تفسير حلم رؤية صعود الجبل بصعوبة ومشقة أو بسهولة في المنام لابن سيرين



صعود الجبل في المنام سواء الصعود والتسلق بمشقة وصعوبة أو بسهولة فإن ذلك يعود بالتفسير على الرائي بحسب حاله سواء للبنت العزباء أو المرأة المتزوجة والحامل والرجل والشاب، وكذلك لمن ينتظر أمر أو يتمنى أمنية أو يسعى لتحقيق شيء في تلك الأيام.

تفسير صعود الجبل بسهولة أومشقة في الحلم

ويكون تسلق وصعود الجبال في تفسير مرتبط بشكل الجبل وارتفاعه وطبيعة نوعه الصخري أو النباتي أو الرملي ولونه مثل الأصفر والأخضر والبني وكذلك الأداة أو الطريقة المستخدمة في الصعود كما أخبرنا به المفسرين أمثال ابن سيرين والنابلسي وغيرهم الكثير من ثقة المفسرين الكبار.

تفسير حلم صعود وتسلق الجبل.

أورد المفسرين ومنهم ابن سيرين في كتبهم أنه من كان يرى بأنه يصعد جبلا أجرد خالي من الأعشاب والنبات والخضرة فإن هذا الشخص يخوض في أمور الباطل والكفر والمحرمات، كما أن من يصعد جبلا ويجد به ماء ويشرب من ذلك الماء سواء أعلى الجبل أو في طريقه للتسلق فإن كان أهلا للحكم أصبح حاكما أو ذو منصب رفيع، أو هو ترقي في العمل وسعة في الرزق.

وفي حال يرى الشخص من ذكر أو أنثى أنه صعد إلى قمة جبل وتسلق ليقوم بالسجود في أعلاه فإنه يفسر بأن الرائي سيتغلب على أعدائه وعلى من يمكرون له، وفي حال رؤية أنه يتسلق الجبل وكان في منتصفه ولم يستطيع إكمال التسلق من التعب الشديد أو الصعوبة أو عدم القدرة فإنه يدل على الموت للرائي وهو في منتصف عمره أو المسافة التي قطعها في التسلق نسبة للباقي من الجبل، أو هو المرض الذي يصاحبه طوال حياته.

وعند سقوط المتسلق للجبل فإنه ارتكاب المعاصي التي قام بها الرائي وأنه سيعاقب عليها بعقاب شديد في الدنيا أو هو إنذار للتوبة والبعد عن المعاصي دون العودة بصدق، وأما صعود الشخص من ذكر أو أنثى أو للمرأة حامل بتسلق الجبل والجلوس فوقه أو السرور عليه فإنه سيولد له ولد ضخم، وكلما كان الجبل مرتفعا كان ذلك الذكاء في المولود.

أما تسلق الجبل الصخري ورؤية الحجارة الكثيرة للجبل حول الرائي فإنها نيل للمطالب والحصول على ما يسعى إليه، وإن استطاع الصعود للنهاية فإنه يتغلب على كل مصاعب حياته وينتصر على أعدائه مهما كانت قوتهم وذكائهم، أو انه يحقق أمنية طال انتظارها.

رؤية صعود وتسلق الجبل بمشقة وصعوبة للبنت العزباء في الحلم

وفي حال كان الشخص يريد تسلق الجبل ويصعد القليل ثم يرجع ثم يحاول الصعود ولا يمكنه القيام بذلك، فإنه يسعى لشيء صعب المنال ومستحيل أن يتحقق له، وإن بقي واقفا أسفل الجبل ينظر لأعلاه ويفكر في التسلق لكنه يستصعب من ذلك فإنه خسارة للعمل والمال وضرر في العيش وضيق.

وعندما يكون لون الجبل أخضرا من الزرع به والأعشاب، أو كان لون تربته أخضر وكان الشخص يتسلقه بسهولة فإنه حصوله على أمر يسهل عليه حياته ويسير بسهولة لمراده، أما إن تصعب من الصعود فإنه سيواجه متاعب كثيرة، أما من سقط بقوة أثناء صعوده فإنه سيهلك في طريقه لنيل ما يسعى له، والله أعلم منا جميعا.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads