تفسير حلم رؤية السلم الخشبي أو الحديد في المنام لابن سيرين



السلم الخشبي أو المعدني هو وسيلة يستخدمها الإنسان للصعود للأماكن التي لا تحوي الأدراج أو التي لا يستطيع التسلق لها بسهولة، أو تصليحات البيت الداخلية للسقف والجدران المرتفع منها، وقد تأتي للرائي بمثابة أنها رؤيا صعود أو نزول منها أو الوقوف عليها أو نقلها لمكنا آخر، ويختلف التفسير هنا للمريض وللسليم وللرجل والمرأة سواء العزباء أو المتزوجة أو المطلقة في الحلم.

صعود او نزول سلم خشبي أو حديدي في الحلم

دلالة رؤية السلم الخشبي أو الحديد

يدل السلم الخشبي في المنام على رجل ذو منصب وسلطة وجاه ولكنه منافق ومخادع أو ظالم وجائر، كما يدل على المنصب والسفر أو الصحة والعافية والمرض.

تفسير رؤية السلم الخشبي أو الحديدي

من يرى أنه يصعد سلما خشبيا أو معدنيا فإن ذلك يدل على أنه سبني بيتا أو يعمر منزلا، ويقال أن من يبحث عن عمل في حياته فإن رؤيته لصعود السلم الخشبي تدل على الاستعانة في رجل منافق أو ظالم أو طاغية ذو منصب وجاه، أو أناس مخادعين منافقين.
أما من صعد لينظر أعلى ما يصل إليه السلم فيدل على السفر، أما إن كان صعوده ليستمع لصوت أو حديث أشخاص أو يطلع على بيوتهم أو أسرارهم أو يتجسس ويختلس النظر سواء يعرفهم أو لا فإنه يدل على رقيه في عمل ومن صعد ليسمع حديث شخص أو كلاما منه فإنه سينال منصبا وعز ومال.

أما من يرى نفسه فوق أعلى السلم يقف فإنه يدل على أنه شخص يتبع فضوله في التنصت والاستماع لأحاديث لا تعنيه من الناس، أو يتسمع متجسسا على غيره لينال منهم أو يحصل على مصلحة بغير حق له، ورؤية السلم الملقى على الأرض تدل على المرض، وتكسره على الأرض هو الموت، ومن أنصبه أو أخذه وأوقفه فإن كان مريضا شفى لأن انتصابه يدل على الصحة، ولغير المريض خير.

ويقال لمفسرين آخرين بأن نزول السلم إلى حفرة تدل على الموت أو المصائب، والخروج من حفرة بالسلم الخشبي يدل على الفرج والسرور والخير، والله تعالى أجل وأعلم.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads