You cannot copy content of this page

تفسير حلم الزواج للرجل وللبنت وزواج المرأة لابن سيرين والنابلسي



الحلم بالزواج سواء للرجل أو للبنت أو للمرأة له العديد من الوجوه في التفسير سواء لابن سيرين أو غيره من المفسرين، ونحن نسعى لتوضيح جميع الحالات التي يبحث عنها الأشخاص عبر الانترنت، فالبعض يرى زواجه من شخص يعرفه وآخر من شخص لا يعرفه، وأيضا رؤية وجه من يتزوج أو عدم رؤيته وكذلك الترف في الزواج أو كثرة الحاضرين أو بدون عرس وهكذا من الحالات المختلفة التي سنوضحها في الشرح.

تفسير حلم الزواج في رؤيا المنام

تفسير حلم الزواج

يخبرنا ابن سيرين في كتابه لتفسير الأحلام في باب الزواج بأن الزواج بشكل عام يدل على العناية من الله سبحانه وتعالى، وفي حالات أخرى ربما يشير في معناه إلى السجن والحزن والهم والدين، فإن تزوج الرجل من امرأة مجهولة لا يعرفها دل على قرب انتهاء أجله للرائي ، أو قد رحلة من دار إلى دار فقد تكون من الدنيا لدار الحق أو انتقال سكنه لمكان أقل قدرا.

وفي حال كان الرجل صالحا للولاية أو المنصب نال مكانة يليق بها في عمله أو المدينة، وكذلك لو رأى زفافه تقليديا كما هو في الواقع فإنه ينال صيتا وسمعة حسنة بين الناس أو ينصب بمكانة تليق به، كما أن الزواج في المنام يشير للحرفة والعمل فمن تزوج من امرأة وماتت في منامه فإن عمله الذي يسعى به لا يحصل منه سوى العناء والهم بغير فائدة.

عند حلم زواج الرجل من امرأة أو بنت

من يرى : زواجه من امرأة أو بنت وانتقلت للسكن معه أو ذهبت معه في المنام بعد انتهاء الزواج دون أهلها فإنه سيصيب مالا يحصل عليه ويكثر الرزق إن كانت معروفة.

وأما من يرى : أنه تزوج من ابنه شيخ مجهول أو ابنة لأهلها مكانة ومال وسلطة فإنه يصيب خيرا في دنياه ورزق.

أما زواج الرجل بواحدة أو أكثر في المنام وتفسيره

في حال رؤية : الرجل أنه تزوج من امرأة وهو متزوج بغيرها في منامه سواء بواحدة أو أكثر قبلها نال خيرا ومكانة في عمله بقدر جمال هيئة عروسه إذا كان قد رآها أو عرفها في الحلم، أما إن لم يعرف عروسه وكانت مجهولة وكانت تجهز له الزفاف أو ما بعده فإنه إشارة لانتقاله للدار الآخرة أو موت شخص بين يديه.

تفسير حلم زواج من امرأة من محارمه

من يرى : أنه تزوج امرأة أو بنت من محارمه فإنه يصبح سيدا على أهله بحكمته أو مكانته أو علمه، كذلك تفسر الزوجة في الأحلام بأنها شريك للشخص أو عدو له أو سلطان جائر أو امتلاك لأشياء أو خصم شديد الكراهة، كما تدل على الأرض وما تدل عليه من خير أو شر من فرح أو حزن من راحة أو تعاسة ويشير ذلك من خلال النسب الذي أقدم عليه الرجل في منامه ليدل على ما سبق ذكره.

وفي حال تزوج من امرأة ميتة من محارمه فإنه يكون مساعدا لرحمها ويصل أهلها، أما إن كانت حية ومتزوجة فإنه قطع لرحمها وقطع لصلتها.

تفسير رؤيا الزواج في الحلم

تفسير حلم الرجل بامرأة تتزوج سواء زوجته أو غيرها

من رأى: زوجته تتزوج برجل ذو سلطان أو مكانة فإنه ينال ملكا إن كان أهلا له، أو تولى مكانة تليق به في عمله أو بين أهله، ومن رأى زواج امرأة ميتة أو تزوج بها فإنه سينال أمرا كان يسعى له وقد يئس منه سابقا، وزواج المرأة المريضة برجل مجهول وفاتها ، وكذلك الرجل إن تزوج من امرأة مجهولة لا يعرفها فهو موته، ومن تزوج أمه فإنه خسارة لماله أو بيع لأملاكه.

ومن يرى: أن امرأة تزوجت من شيخ مجهول أو من شخص ذو مكانة فإن كانت فقيرة فستغنى وإن كانت مريضة سيشفى سقمها.

تفسير حلم الزواج للرجل من يهودية أو نصرانية (مسيحية)

فمن رأى: أنه تزوج بامرأة أو بنت يهودية فإن عمله الذي يسعى به سينال منه إثما أو يرتكب به المعاصي.

وكذلك من يرى زواجه من امرأة أو بنت نصرانية مسيحية فإنه يقدم على عمل فيه باطل، إما إن كانت مجوسية فعمله الذي يسعى له سيكون حرفة بلا دين، ومن تزوج في منامه من امرأة زانية فهو زاني، ومن تزوج بامرأة قوية أو كاذبة أو سليطة فإنه يقيد بحياته بحمل ثقيل، ومن تزوج بكلبة من الحيوانات فإنه سيكون عليه أمرا دنيئا.

تفسير حلم زواج المرأة أو البنت العزباء في المنام

يدل حلم المرأة بالزواج بوجه عام سواء كانت بنت عزباء أو مطلقة أو أرملة أو متزوجة إلى الخير الذي يصيبها في الحياة، إما إن تزوجت إي منهم برجل ميت في الحقيقة فإنه تشتت لأمرها أو حزن أو فقر يصيبها.

وفي حال: زواج المرأة الحامل في منامها وكان ذلك في الشهور الأولى من حملها فإنه ستلد أنثى، أما إن رأت الحامل أنها في مراسم العرس وتحضيراته من جلي العروس والزفاف فإنها تضع صبيا.

أما في حال: رأت لها ابن أو عدة أبناء في الواقع وحلمت بأنها تزوجت فإنها تحضر لزواج ابنها، وإن تزوجت البنت العزباء في المنام فإنه خير تصيبه وقد لا يتعلق الأمر غالبا في خطبتها أو زواجها لأنه يشير لخير يصيبها بين أهلها أو سعادة تناله وبدرجة قليلة يكون خطبتها لأن الحلم غالبا لا يحدث حرفيا بل يحتاج للتأويل وقد يحدث نادرا.

كما أن: رؤية المرأة أو البنت العزباء بأنها في عرسها تتزوج أو أنها تذهب بكامل زينة عرسها إلى زوج وتقترب منه ولم تصل إليه فإنه قرب انتهاء أجلها، وإن رأت أنها وصلت لزوجها وغشيها فيشير ذلك لحصولها على منفعة وأخبار سارة بقدر زينتها ولباسها في منامها ، والله أعلى وأعلم بكل أمر.


Ads
التعليقات
  1. ميمي:

    الموضوع جيد لكن ماذا ان رات المراة انها تتزوج من زوجها

  2. Meme:

    يعطيكوا العافية ……
    بس لو حلمت إنو كان العرس مو حلو
    وأنا إنغصبت ع الجوازة والعريس كان لحية طويلة ومو حلو وإجاني تلفون من خالي بقلي أنو جوزي سيء وصبرت عليه
    شو التفسير ؟؟؟؟؟؟؟

  3. ام خليل:

    زوجي حلم بأن ابنتا وهي لازالت عزباء تزوجت وكان لون فستان العرس وردي مش ابيض وكانت زعلانة مع ان العريس كان جميلا

  4. مصطفى الضبع:

    رأيت ان اثنان من اصحابى قد تزوجا وحضرت فرحهم فما تفسير ذلك

  5. Non:

    امم انا سعوديه وحلمت اني تزوجت زوج امي وفي الحلم هو جنسيته مصريه ومو قريب مننا الهيئة بالضبط مااعرفها شفت شكل جسمه بس الوجهه بدقه لا طبعا طبعا شكلي كان عادي لا متزينه ولاشي امي حاليا متزوجه عمي اخو ابوي لان ابوي متوفي

  6. محمد:

    حلمت انى تزوجت من بنت طيبة جدا تعمل فى احد البيوت وخلفت منها ولد اسمه ياسين لديه عيون ملونة غريبة جدا ولكنها جميلة , وبعدين فى الحلم حسيت انه حصله حاجة وانى قلقان وبدور عليه وصحيت من الحلم وانا قلقان عليه جدا وبقول ابنى ياسين .. مع العلم انى غير متزوج ولا مرتبط , ومع العلم ايضا انى بجهز ورقى فى الفترة دى للسفر ان شاء الله للعمل فى خارج دولتى هل لهذا علاقة بالحلم , ارجو الرد سريعا , لكم جزيل الشكر

  7. omari:

    انا رايت نفسي عروس كتيرحلوه وصار الفرح بس مابعرف من العريس وخلص الفرح وذهبت نمت بنفس الغرفه بس ما
    شفت وجه الشخص وماصار شي مع اني متزوجه وعندي بنت وصبي

  8. يوسف:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شفت في المنام اني أريد الزواج من زوجتي الحالية وهي لابسة البلة البيضاء ولكن اخر الحلم قالت لي قص أظافرك وتذكرت ايضا اني عريس ولم أشيل شعر الابط وتكرت على اني اريد ان ازيله كي اتهيأ للعروس وفي المنام رأيت وكأني أحمل عفش قديم من مكان واسع
    مع العلم اني متزوج من نفس اللي حلمت بيها ورزقني الله بولدين
    ولكم جزيل الشكر والامتنان

  9. يوسف راشد:

    رايت زوجتي في المنام تتهبا لزواج من اخ زوجت خالها

  10. Zahour:

    حلمت خطيبي السابق يتقرب منى ومبتسم وفي نفس الوقت زواجه قريب من امراه اكبر منه سنا ورايته يحاول النظر الى عوره اختي

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة