دعاء الصباح قصير وجميل مكتوب وكامل بالعربي لكل يوم يقال



.دعاء الصباح هو من الأدعية المستحبة التي تفتح للإنسان شق يومه وطريقه بنية خالصة وعبادة في كل عمل وأمر، وهو دعاء لدرء شرور النهار من الأعمال ومن مكاره أفعال الناس وشر المحدثات والمحرمات، ويكون الدعاء للتقرب لله ثم لحفظ الشخص في نهاره وعمله وأي عمل يقوم به بعدها.

دعاء الصباح قصير وجميل مكتوب

ودعاء الصباح المكتوب أو المصور في تصميم هو من الأدعية التي يمكن للشخص أن يدعو بها بأي وقت في صباحه وبدء عمله الصباحي أو خروجه من المنزل صباحا، وكذلك يمكن أن يضيف من نفسه دعاءا لشخصه بالخير أو دعاءا يتقرب به من ربه ليوفقه ويسدد دربه ويحسن يومه ويجد فيه الخير.

أدعية الصباح

من أكثر الأدعية المستحبة صباحا من كل يوم هو (( أصبحنا وأصبح الملك لله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير )).

morning doaa دعاء الصباح اصبحنا واصبح الملك لله

ويمكن الدعاء المستحب أيضا أو إضافته وذكره بعد الدعاء السابق : (( اللهم إني أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده )).

morning doaa photo دعاء الصباحي لكل يوم اللهم نسألك الخير

ومن أفضل الأدعية التي يتقرب العبد فيها من ربه وقضاء حاجته وحفظه طوال يومه هو الدعاء: (( اللهم في يومنا هذا وصباحنا هذا الذي أحييتنا به لنعبدك ولرضاك وطاعتك ، اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا عيبا إلا سترته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجه من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضى ولنا صالحا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين وصلي اللهم على محمد وعلى أله وصحبه أجمعين )).

morning doaa دعاء الصباح للحفظ وبعد الشر والمكروه وقرب الرزق والتوفيق

وهذه الأدعية التي من الممكن أن يصبح بها المسلم ويقضي يومه بحفظ الله وبعده عن الشر والمعاصي وإخلاص النية لله في الدعاء دائما هي شرط من شروط الإجابة بإذن الله، ونسأل الله الخير لنا ولكم بكل صباح وحفظ دائم من كل مكروه ومغفرة واسعة كلما طلعت أو غابت شمس يوم كتب لنا به الحياة لنعيشه في طاعته وتحت حفظه سبحانه له الأمر من قبل ومن بعد.


Ads
التعليقات
  1. Jack:

    شكر لكم لهذا دعاء جميل

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads