You cannot copy content of this page

تفسير رؤية حلم قص شعر الرأس في المنام لابن سيرين



حلم قص شعر الرأس أو حلاقة الشعر بأي آلة أو باليد يعود في غالبية الأمر ودلالته لعادات الرائي في اليقظة والواقع ، ويضم قص الشعر العديد من الحالات مثل حلاقة جزء منه أو تقصير الشعر أو تجميله أو إزالته كليا وحالات أخرى مختلفة من قطعه أو جزه.

تفسير حلم من يقص شعره بنفسه

عند رؤيا أي شخص من ذكر أو أنثى أنه يقوم بقص شعر رأسه بيده أو مستخدما آلة الحلاقة يمسكها بيده دون قطع أو ألم فإنه يقضي ديونه أو يرد أمانات لأهلها وكل بها، وفي حال كان الرائي يقوم بقطع شعر قطعا أو جزا عنيفا فإنه يهوي من مكانته أو يتراجع في عز ورغد عيشه ويقل جاهه وسلطته.

ومن يرى كأنما يقوم بقص شعره كاملا تماما كما يفعل في الواقع أو نفس الشخص الذي يقوم بالحلاقة له في الواقع أتاه بالمنام يقص له شعره بنفس الطريقة ونالت إعجاب الرائي دون كره أو ملل فإنه يستغني من المال الوفير الذي يحصل عليه ، وقيل بأنه ينال مالا يقوم به بأهله وأهل بيته بنفقات الطعام والشراب والملبس، أما إن كان كارها لتلك القصة التي كانت في منامه والتي كان يفعلها في اليقظة أو يشعر منها بالملل في حلمه فيفسر ذلك بزيادة قصوره في وجباته تجاه بيته وضياع ماله أو زيادة فقره بسبب عدم صلاح أعماله أو كثرة معاصيه.

وفي حال كان هذا الشخص ممن يطيل شعره في الواقع ورأى في منامه أنه يقص شعره أو يحلقه بنفسه بالطريقة التي كانت قبل أن يطول شعره ، فإن كان الرائي في حرب أخذ أسيرا عند الأعداء وأعدموه، وإن كان في وقت سلم خسر ماله وفارق أهله وأحبابه أو مكان سكنه لمكان يكرهه مجبرا ، أو ترك عمله وخسر مكانته.

مواضيع هامة لقص الشعر
تفسير حلم قص الشعر للبنت العزباء أو المرأة المتزوجة وغيرها
تفسير حلم قص الشعر في موسم الحج أو قبله

تفسير القص الكلي أو الجزئي لشعر الرأس في المنام

من اعتاد على حلق شعره كليا من الرجال أو جزئيا من الإناث في حياته ورأى في منامه أنه يقوم بنفس القصة لشعره كمان كانت في الواقع وكان مسرورا بذلك فإنه خير له ونفع يناله، وإن كان كارها لذلك فإنه حزن يصيبه وغم.

أما إن كان الرائي شعره طويلا ولم يكن في قصه عنف أو جز للشعر كان دلالة على الخير والحصول على أمور يحبها في حياته أو أمن له من الخوف، وفي حالة تقصير الشعر للرجال والنساء فهوة أشارة للأمن من أمر كثر التفكير فيه يحفظ منه ، ومن كان مهموما بحلمه في تقصير شعره أو لم يعجبه أو غاضبا أو حزينا فإنه خوف يصيبه في أمر يفضح حاله أو سر يكشف أو مصيبة تحل به.

رؤية الرجل أو الزوج يقص شعر زوجته أو امرأة

من كانت ترى في منامها أو زوجها يرى ذلك بأن الزوج يقوم بقص الشعر لزوجته فإن كان كلاهما في سرور فإنه سيكون الفرح والغنائم والبشرى لحياتهما الزوجية، أما إن كان أحدهما في غضب فإنه خلاف يطول زمنه ، وإن كان أحدهما في حزن فإنه مرض يصيب أحدهما ، وإن كان أحدهما في هم وغم فإنه ألسنة الناس تتحدث عنهم بسوء.

قص الشعر في الحلم

قص الشعر في الحر والصيف أو البرد والشتاء

من يرى في حلمه من ذكر أو أنثى أنه يقوم بقص شعر رأسه أو رأى كأنه قد تم حلق وقصه لشعر رأسه دون رؤية كيفية حدوث ذلك فإن الرائي يغرم ويضع ماله في طاعة الله سبحانه وتعالى، أما في حال كان قد ميز وقت الحلاقة بأنه كان في الصيف أو شعوره بالحر في أثناء قصه وكان معتادا على فعل ذلك في الواقع والحقيقة في الحر فإنه سينال خيرا كثيرا فيه فائدة لنفسه ومن حوله من مال أو راحة من عناء أو شفاء لجسده من أوجاع عينه ورأسه أو من مرض كان قد ألم به آلمه، أما من شعر بالحر ولم يكن معتاد في الواقع على حلاقة شعره في الحر فإنه غير محمود التأويل.

وفي حال كان حلق الشعر للرأس في البرد أو الشتاء فإن الرائي يعزل من منصبه ويفقد مكانه أو عمله ويخسر ماله ويفقد من الكثير لدرجة الفقر أو يصاب بمرض موجع من أمراض الشتاء، وقيل في بعض التفسيرات بأنه إن كان له والد على قيد الحياة فإنه سيموت ويذهب ماله الذي ورثه وكذلك يخسر ماله الذي يملكه ويزول عنه ويصبح فقيرا، ويشعر بحاجته الشديدة لوالده، وقيل أنه نفس التأويل والدلالة في أمه التي هي على قيد الحياة وتملك المال فيرثه ويذهب ويفتقر، والله أعلم بكل أمر وحال.


Ads
التعليقات
  1. ام خالد:

    رأيت زوجي في المنام يحلق عند نساء وأخذني إليهم ليعرفني بهن وانا لم اكن راضيه عنه ولم يعجبنني النساء ولم ارتاح لهن..
    وانا في الحقيقه على خلاف مع زوجي فما تفسير هذا الحلم جزاكم الله خير

  2. غيث البطوش:

    السلا وعليكم…
    رأيت اني بكون نايم عند اعز صديق لي وبس صحيت من النوم بكون صديقي حالق لي شعري وانا نايم ولم تعجبني حلاقة شعري ..

  3. ضحى زين العابدين:

    صديقتي رأت بانها تقص نصف شعري و انا لم اجعلها تكمل فاصبح شعري نصف قصير و نصف طويل

  4. sami:

    حلمت انا احد اقاربي يقص شعري فقط من الامام

  5. عبدالله:

    حلمت ان زوجتي تقص شعري

  6. سهى:

    راني طليقي مكشوفة الراس اي بدون حجاب ورجل غريب يقبلني

  7. Saja:

    حلمت جزء من راسي لا يوجد علية شعر و انا احلم في هذا الحلم و ستقظة من النوم و انا اتذكر في الحلم و قلقة جدا ولا اجد تفشير للحلم

  8. ..:

    انا فتاة عزباء حلمت أني اقوم بحلق شعري كاملا بماكينة و من ثم اكملت حياتي و رأسي اصلع

  9. aya:

    حلمت ان احد قريبى يقص شعرى فسالته ليه انتاا قصيتوو غير بقولى متخفيش اناا هشيلوو ارجووو الرد ب اسرع وقت وجزاك الله كل خير

  10. مرشد:

    رجل رأى أمرا تحلق له شعره….أريد تفسيره بوضوح

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة