حقوق النسخ محفوظة ولا يجوز سرقتها

تفسير حلم السفر لابن سيرين رؤية السفر بجميع أشكاله في المنام



حلم السفر يفسر بحسب طريقة السفر التي تكون للرائي في منامه ، فالسفر هو انتقال الشخص من مكان إلى مكان مختلف عنه بعيد بوسيلة سفر، وتختلف الوسائل مثل السفر بالدواب أو الخيول أو الجمال أو السفر مشيا أو بعض السفن وهذه ما كانت في زمن المفسرين، والسفر بالطائرة والقطار والسيارة والسفن الحديثة والباصات وهذه الوسائل لم تكن في زمن المفسرين بل تم قياسها باجتهاد المفسرين في العصر الحديث.

تفسير حلم السفر لابن سيرين رؤية السفر في المنام

ومن يرى في منامه سفرا بريا أو بحريا أو جويا بطريقة قديمة أو حديثة من رجل أو بنت عزباء أو امرأة متزوجة أو حامل وخلافه فإننا سنوضح جميع التفسيرات هنا بالإضافة للوسائل التي قد تكون بالحلم ولا تكون بالواقع مثل سفر الشخص وهو يطير بنفسه في السماء أو متوجها لمكان ما.

تفسير السفر في المنام لابن سيرين

كتب العالم ابن سيرين في كتابه الكثير عن السفر بالوسائل التي كان يعاصرها في زمنه، كما أن له الكثير من الروايات التي سأله أشخاص بها وأجابهم التفسير من حالات السفر مشيا أو ركضا أو بالطيران بنفسه.

وأخبار ابن سيرين في كتابه بأن السفر في المنام يشير لانتقال الرائي من حال إلى أخر في حياته قد يكون بالخير أو بما هو غير مرغوب، وأورد أيضا أن من يسافر في منامه فإنه يمسح أرضا أو يملكها أو ينتقل إليها ، وكذلك من يمسح أرضا في حلمه فإنه سيسافر كما كتب في تفسيراته.

السفر بركوب دابة في المنام

ذكر لنا ابن سيرين بأن من يرى في حلمه بأنه يركب دابة متنقلا أو مسافرا فإنه ينال مكانة وعز في حياته أو بين قومه، فإن لم يركبها بطريقة جيدة فإن الرائي ممن يتبع هواه ، وإن أحسن ركوبها وتحكم بها في منامه بطريقة جيدة فذلك سلامة له من فتن الدنيا والهوى ونال مراده.

تفسير حلم السفر مشيا في المنام

ورد عن ابن سيرين في تأويل السفر مشيا بأن من كان يمشي مستويا بطريقته الطبيعية فإنه متبع لدينه ويزق خيرا، أما من رأى كأنه يمشي في السوق في منامه فإنه يملك وصية عليه العمل بها، وإن كان أهلا للوصية نال خيرها.

وفي حال من رأى كأنه يمشي حافيا فيشير ذلك لحسن دينه وزوال همه وحزنه، وقيل في بعض الروايات بأن هذه الرؤيا للمرأة دالة على طلاقها إن كانت متزوجة أو فراق عزيز إن كانت عزباء.

تفسير السفر قفزا أو وثبا في المنام

من رأى في حلمه أنه يقوم بالقفز دون استطاعته المشي الطبيعي فإنه يخسر نصف ماله في أمر يصيبه ويكمل حياته في تعب ومشقة.

أما الوثب في الحلم فقيل فيه بأن من رأى كأنه وثب على شخص فإنه يغلب هذا الشخص، فالوثوب إشارة للقوة وترتكز قوة الإنسان عامة في قديمة لحملهما الجسد وقدرتهما على التنقل وأكثر الأعضاء الخارجية حركة.

تفسير حلم السفر في المنام لابن سيرين

أما الوثب من مكان إلى مكان أخر في المنام فإنه تغير في حياة الرائي من حال إلى حال أفضل من السابقة في فترة قصيرة، ومن وثب أو قفز حتى أعلى السماء فإنه سيسافر حتى يذهب لمكة، والوثب بالاستناد للعصا في المنام هو قوة ومناعة للرائي.

حلم السفر بالركض والهرولة وتفسيره

ذكر ابن سيرين بأن من يرى في منامه بسفره راكضا على قدميه أو مع دابة فإنه يشير لسرعة تحقيق ما يطلب وعلى سرعة النجاة من غمه وهمه وخوفه.
أما الهرولة فمن كان في منامه يرى أنه يهرول سفرا أو انتقالا من مكان لآخر فإنه نصر له وظفر.

تفسير حلم السفر بالطيران في المنام

جاء رجل لابن سيرين يروي بأنه يرى في منامه بأنه يطير بين السماء والأرض، ففسر له ابن سيرين ذلك بأنه شخص كثير التمني ولديه الكثير من الأوهام.

وفي حال من يرى كأنه يطير ويطوف فوق جبل فإنه يحصل على مكانة وسلطة قوية يخضع له فيها الكثير من الناس، وقيل بأن من رأى كأنه يطير وكان أهلا للحكم والسلطة نال ذلك، وإن سقط من طيرانه في بيته أو أرضه أو شيء يملكه دل على مرضه بشدة حتى بشارف الموت أو معصية كبيرة يقوم بها.

أما الطيران بنفسه من سطح إلى سطح للمنازل أو الطرقات فإنه يبدل امرأة بامرأة أخرى أو يستبدل زوجته، والطيران بجناح أو بأجنحة يدل على السفر في الواقع أو انتقال في الحياة من حال إلى حال أفضل.

ومن يرى في حلمه أنه سافر طيرانا بأي وسيلة ووصل إلى جهة كان يسعى لها فإنه ينال الخير ويحقق له دعاء أو مراد كان يسعى له، والطيران من أرض لأرض أخرى هو نيل شرف وعزة ومكانة، والطيران من أسفل حتى أعلى بغير أجنحة فذلك نيل الأمنيات أو رقي ورفاهية بقدر ارتفاعه، والطيران مثل الحمام يشير لنيل العز والمكانة.

ومن يرى في حلمه كأنه يطير في السماء بعيدا ولم يعد يرى نفسه ولم يرجع فإنه يدل على انتهاء أجله، كذلك من طار من بيته إلى بيت مجهول أو من سطح داره لسطح بيت مجهول فإنه انتقال لقبره.

أما من يرى كأنه تعلق في عنق شخص أو ركب عنق شخص يطير معه فإنه يموت ويحمل هذا الشخص جنازته، وأخبر بعض المفسرين بأن التعلق بعنق شخص أو ركوب العنق لشخص هو مصيبة أو أمر صعب يواجه الرائي، وفي حال السقوط من التعلق بالعنق فإنه يكون توقفا لطلب الرائي وعدم حدوث ما يسعى له.

أما السفر بالطائرة فقد قيس بالسفر الذي ذكرناه سابقا ، ويكون كلما طال السفر بها دون مصائب خير للرائي ، أما تحطمها أو الخوف في ركوبها يدل على الأحداث التي تواجه الشخص ومتاعب في حياته، والنجاة من التحطم هي نجاة من كرب كاد يجعله شقيا طول حياته، والله أعلم بكل أمر وحال.


Ads
التعليقات
  1. ام محمد:

    راية في المنام احدى قريباتي قد توفيت في حادث منذ ايام فقط رايتهاقد عادت للحياة فسالتها انا واختي ماذا حصل لها في القبر فقالت لنا هول عظيم المهم اوصيكم بعدم الغيبة والنميمة وقالت الحمد لله لقد جاءتني الصحابية فلانة و الصحابي فلان (ذكرت اسماءهم لكن نسيتهم)وقالت انا نادمت على كل لحظة ضيعتها ولم اقرا فيها القران (علما انها كانت امراة صالحة ويوم وفاتها زوجها قال انا راضى عليها)

  2. حمزه:

    حلمت ان رجل يلاحقني وئنا اهرب منه كلما اضيعه يرجع يراني مره اخره حلمت به مرتان بنفس الحلم

  3. اسامة:

    حلمت انى انا واختى زاهبين الى الحج وعند ركوب السيارة فوجاءت بان اختى ليس لها مكان بالسيارة وانا وضعت رجلى بالسيارة وصحيت قبل ركوب السيارة

  4. ريم:

    انا ريم 31سنه وغير متزوجه شوفت رؤيا اني انا مسافره وطيران بس حجزت متأخر يعني قبل ميعاد السفر بساعات قليله وبعد ماحجزت تركت المكان وذهبت لمكان تاني في نفس المطار وانا قاعده لاقيت المطار عمالين يندهوا ان الطياره هتسافر وفيه شخص لسه مش ركب الطياره واتأخر ولازم ييجي بسرعه والشخص ده المفروض انا واول ماسمعت النداء في الميكروفون بقيت بجري جري عشان الحق اوصل لمكان الطياره واقولهم اني انا اللي مسافره والحمد لله وصلت المكان وجايه ادخل اتفاجأت بواحد مستنيني وزي مايكون هيسافر معايا وبيقولي يلاا كنتي فين .. مع العلم الشخص ده انا اعرفه وهو الدكتور المشرف على رسالة الماجستير بتاعتي وهو من نفس سني تقريبا لان الفرق انه اكبر مني بشهور

  5. هبه:

    انا حلمت اني وصحبتى المقربه ليا خارجين من باب الجامعه وفجاه لينا الدنيا بتمطر فوقنا انا كنت مبسوطه وبعد كدا ركبنا تاكسي لاني احنا كنا مسافرين بس مش بعض وانا وصلت البيت وركبت مع اهلي العربيه وكنا رايحين الغردقه والدينا كانت بتمطر وقوفنا ف مكان زي اماكن الفراعنه اقعدنا نفتح ف حاجات ونقفل فيها عشان نوصل ونفك ف الغاز

  6. Helen:

    رأيت في الحلم أني أحمل طفل جميل التقطته من الأرض وحملته على ذراعي الأيمن وقلت له قل لذلك الرجل (هو رجل واقف على المرآة ) قل له الله أكبر وضع الطفل يده على أذنه وقال الله أكبر ….أنا متزوجة وأتمنى ان أصبح أم

  7. بسمه:

    انا حلمت انو انا مسافره لعند اقاربنه في الاردن وكنا كلنه مبتسمين وفرحانين وبعد كده شفت نفسي عم احضر حقائب السفر حتى ارجع لبلدي وبعدها انقطع الحلم

  8. احمد عامر:

    رايت فى منامى انى فى بلد غريب وفى جيبى ورقة ملفوفة بها نقود ورقية واهل البلد على كافة اشكالهم تعبونى وتوهوني للرجوع لبلدي وشكوت حالى الى ربي ووجهت مضيقات كثيرة

  9. احمد:

    السلام عليكم انا حلمت ان اجلس بجوار رجل ثم قام بتقبيلي من فمي بشهوه وانا لا انزعج من ذالك ثم قمت من نومي ثم عت الي نومي مره ثانيه بعد 2ساعه وحلمت جتلي موظفه البريد تقول لي عندي خبر وحش قلت ماهوا قالت رفضو ان يعطوك الاقامه \انا مصري واعيش في المعرب ومقدم علي اقامه ارجو تفسير حلمي

  10. Marah:

    حلمت انو اختي اجت وحكتلي هاي نهاية بابا وانو بدو يسافر وحكتلي روحي نادي عمك عشان يوصلو على المطار بس ماشفت وجوه حد بس اسمائهم وخيالهم بس هيك وباخر الحلم شفت بابا رجع بس كان ملامح وجهة متغيره

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة