تفسير حلم رؤية من يعانق أو يحضن من يحب أو يكره أو شخص في المنام



العناق والاحتضان أو أخذ شخص بالحضن يكون في هذه الحياة من باب المحبة والمودة أو الاشتياق بعد غياب، وعادة ما يكون بين الأهل أو الأصدقاء، ولكن الأحلام لا تكون كثيرا مشابهة للواقع، فقد تحلم فتاة بأمر أو شاب أو أحد يعانق ميتا وغيرها من الحالات المختلفة التي سنوضح ما ورد منها للمفسرين.

عناق وحضن

تفسير حلم العناق والحضن لشخص

تنقسم المعانقة في حالاتها إلى قسمين هي إما أن الرائي يقوم بالمعانقة ويبدأ بها أو الحالة الثانية التي يكون فيها الشخص الآخر من يبادر بالعناق، والشخص الآخر يكون له عدة أوجه منها شخص حي يعرفه الرائي سواء يحبه أو يكرهه أو غير ذلك، وشخص حي لا يعرفه الرائي، أو شخص ميت معروف أو مجهول، ويكون إما رجل أو امرأة.

معانقة شخص حي أو معروف

فعند رؤية الشخص أنه يعانق شخصا حيا يعيش في هذه الدنيا ويعرفه أو يحبه وتربطهما مودة، فإنهما سيقتربان في الحياة كثيرا ويطول زمن الاقتراب بقدر طول فترة العناق، وإذا رأت فتاة عزباء أنها عانقت شاب أو عانقها شاب فإنها قد تختلط معه لفترة قصيرة إن كانت تعرفه، ولكن العناق لنفس الجنس أي فتاة إلى فتاة ورجل إلى رجل هو الأقرب في المقاربة والاختلاط في الحياة، أما بالنسبة للعزباء أو الشاب الغير متزوج فهي علاقة مؤقتة نادرا ما تنتهي بخير.
عناق ميت

من رأى وكأنه يعانق شخصا ميتا لا يعرفه فقد يدل ذلك على حياة طويلة سيعيشها بإذن الله، ولكن إن بادر الميت بالعناق والاحتضان فهو الموت للرائي.

عناق المرأة لرجل أو رجل لمرأة

اختلاف الجنس في العناق يدل على الخير في حالات محدودة فقط، عندما يكون رجل يعانق زوجته أمه أو خالته أو عمته أو أخته (أي محارمه)، وكذلك الفتاة العزباء أو المتزوجة  إذا عانقت أحدا من محارمها مثل أبيها وأخيها وعمها وخالها أو أحد محارمها، ويضاف للمرأة المتزوجة زوجها وإبنها، وكل تلك الحالات من العناق والحضن تدل على الخير والمحبة الحقيقية، أو تدل على رزق أو منفعة من الشخص الآخر.

حلم العناق أو يحضن حبيبه سواء شاب أو بنت

وغير ذلك من تلك الحالات فإن عناق شخص لجنس آخر تعرفه من غير محارمه هو تقرب منه لفترة محدودة، قد يكون نهايتها مؤلمة أو تكون من باب التحذير لفتنة أو معصية قريبة، وفي الكثير من الحالات وخصوصا للفتيات التي ترى أنها تعانق من تقول أنه عشيقا أو حبيبا يكون مجرد أضغاث أحلام لكثرة تفكيرها بهذا الشخص.

وعند رؤية الرجل أنه يعانق امرأة من غير محارمه سواء يعرفها أو لا يعرفها فيدل ذلك على كثرة معاصيه أو التفاته للدنيا ونسيانه أو تناسيه لحساب للآخرة، وقد يدل في بعض الحالات على ارتكابه معصية مع الشخص الذي يعانقه لو كان يعرفه، وكذلك الأمر لمن تعانق رجل أو شاب من غير محارمها، والله أعلى وأعلم.


Ads
التعليقات
  1. Roaa:

    انا حلمـت ان ولد خالي يضمني وانا كنت اضمه وانا م افكر فيه ولا اهتم ابد بس ولد خال وبس وش تفسيره‍؟?

  2. رحمة:

    رأيت أن حبيبي السابق يعانقني في منامي مع العلم انني لا زلت احبه لكن افترقنا منذ شهرين جزاكم الله خيرا

  3. سوسو..:

    رايت في منام خطيبي يجامعني على درج بيتنا.وفي الواقع أنفصلنامن شهر

  4. ريتاج الشام:

    رأيت في المنام حبيبي الذي خطبني من فترة طويلة وفسخت ان انا بلا حجاب معه في الطريق وكان ليلاً وهو من بادر وعانقني وبعد مبادرته أنا عانقته. رجاء التفسير

  5. منى:

    انا حلمت بمنامي إنّو شفت ممثل تركي فقلتلو فيني ضمك قام قلي اي فضميتو وبستو على خدو كنت كتير مبسوطا لهولاء ما بنسا المنام

  6. hnan:

    انا حلمت انه ابن خالتي يحاول يعانقني وانا ادفه ولااريده

  7. ام سوسو:

    رأيت بالمنام ان عمتي تضمني وهي التي بادرت بالضم وذلك حزناً على فقدنا لوالدي المتوفى منذ عام تقريباً وقد قمت بالبكاء حينها علماً ان بيننا سوء تفاهم وعلاقتنا سطحيه …؟ارجو الرد جزاك الله خير

  8. عبدو:

    رؤيت اني احضن مطلقتي وهي تحضنني

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة