تفسير حلم من يرى انه يشرب من ماء زمزم في المنام لابن سيرين



ماء زمزم هو الماء الذي ينبع في مكة المكرمة بجوار الحرم أو الكعبة، وهو عين تفجرت تحت قدما سيدنا إبراهيم عندما طلب الماء من ربه، وبعد أن كانت زوجته تفتش عن الماء وتطوف بين الصفا والمروى بقرب الكعبة، وكانت أطيب ماء ولازالت أفضل وأنقى ماء موجود على ظهر الأرض لما فيه من شفاء وعذب الطعم، وقد قال صلى الله عليه وسلم ( ماء زمزم لما شرب له) أي شفاء ودواء وراحة وغيرها مما يريده الشارب، وفي المنام والحلم سنوضح ما معنى شربه.

شرب من ماء زمزم في المنام

شرب ماء زمزم في الحلم

مدلول شربه : يدل شرب ماء زمزم في الحلم على الخير ونيل الفرج والحصول على ما يريده المرء من الخير فقط، فلا يكون ماء زمزم مدلول على نيل أمر به سوء للرائي أو شر للناس أو ظلم.

أحوال الحلم للرجل : من شرب ماء زمزم في منامه وكان مريضا فسيشفى بإذن الله، ومن كان أسيرا سيحرر من سجنه، ومن كان مهموما أو مغموما زال عنه الكروب، ومن كان في ضائقة من مال أو دين أو فقر رزقه الله بما يكفي للخير بأمره، ومن كان مسافرا جعل الله له السلامة في سفره إلى الخير، ومن كان عازب فسيكون له الزواج من فتاة بها خير.

حلم المرأة أو البنت بزمزم وشربه: وإن كانت امرأة لم تنجب بشرها الله بالحمل، وإن كانت حامل بشرها بصبي في بطنها، وإن كانت غير متزوجة فيكون الزواج القريب من رجل به الخير لأن ماء زمزم لا يدل على الشر، وإن كانت متزوجة ولديها أطفال فإنه يفسر بالخير من الله والرزق لها ولأولادها.

رؤية عين ماء زمزم : من رأى في حلمه العين التي يخرج منها الماء أو مكان عرف انه به ماء زمزم وشرب منه فيكون عليه تفسير الحالات السابقة، أما إن لم يشرب منه أو لم يستطع الوصول إليه، فهو تأجيل في الخير له أو منع إذا كان لم يتوب عن معصية أو يزداد فيها، والله أجل وأعلم.


Ads
التعليقات
  1. تغريد:

    السلام عليكم
    ماذا عن اني كنت اريد شرب وفي اخر اللحظه تم ايقاظي للصلاة الفجر شكر
    السلام عليكم

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة