تفسير حلم رؤية انه امسك الحية أو الثعبان أو هرب منه في المنام



تفسير رؤية الأفعى في المنام أو الحية أو الثعبان كما يسميه أي شخص هو حلم قد يفسر بأكثر من طريقة، لذلك قسمت كل حالة من حلم بالثعبان على حدى لكي يتسنى للزوار الكرام أن يصلوا إلى مرادهم وتفسير أحلامهم بسهولة بالغة دون البحث الطويل في سطور كثيرة من الموضوع، وهنا في هذه المقالة نختص في تفسير من يرى الثعبان أو الأفعى في منامه فيمسكها أو يهرب منها.

ما هو تفسير حلم الإمساك بالثعبان ؟

يقال في تفسير الحلم الذي يمسك الثعبان أو الحية بيده في مقعده ويلقيها بعيدا عنه فإنه يحصل له مصيبة من أقاربه أو أهل بيته المقربين، أما إذا أمسكها في البيت فيكون المصيبة قادمة من الجيران الذين يقطنون حوله.

يمسك ثعبان في المنام والتفسير لذلك

أما إذا أمسك الحية أو الأفعى بيده في الطريق أو في البادية أي المنطقة الواسعة فإنها تدل على قطاع الطرق الذين سيضرونه، وبشكل عام فإن رؤية الإمساك بالحية أو الثعبان هو مكر وخديعة من أشخاص آخرين، وكذلك هو شر وحسد واحتيال وعداوة.

أما في حال رأى أنه يجلب حية أو ثعبان فيكون ذلك أنه يأخذ مال حراما لعدو ويظفر به، وعند رؤية أنه يمشي بين الحيات أو الثعابين ويتخطاها دون أن يمسها دل ذلك على مطر كثير قادم يحدث جرفا وأودية تسيل في كل مكان.

تفسير حلم رؤية الهروب من الحية أو الثعبان

ورد في تفسير الأحلام أن من يرى الحية تمشي خلفه فإنه يكون عدوا يريد أن يمكر به، أما إذا كانت هذه الحية أو الثعبان يمشى بين يديه أو تدور من حوله فيكون ذلك تفسيره مجموعة من الأعداء يعرفهم ويخالطهم من الأقارب والأصدقاء والمعارف ولكن لا يمكنهم أن يضروه، لأن تفسير الحية بين اليدين هو الإمساك بزمام الأمور.

الهروب من الثعبان

وقيل في الهروب من الثعبان في المنام وهو لا ينظر إليها ويهرب أو يهرع فزعا دون رؤية شكلها فيدل ذلك على أمنه من عدو وانتصاره عليه أو النجاة من مكر عدوه، وذلك يستند لما يروى دائما بأن من يرى مناما مخيفا وكان فزعا منه ولم يرى ما كان يخاف منه فهو أمن لنفسه أو لبيته أو لأهله من أمر كان يخاف من حدوثه ويحذره، وفي حال كان الرائي قد شاهد الثعبان أو الأفعى وهرب منها خوفا أو فزعا فهو خوف للرائي من عدو ماكر أو شخص يحاول المساس به دون أن يقدر هذا الماكر على ضرر الرائي بأي حال.

من يرى الثعبان ميت أو الحية كأنها ميتة أو تموت في مكان يعرفه فإنه هلاك لمن يحاول ضرر الرائي دون عناء، وإن كان المكان الذي رأى فيه الحية الميتة غير معروف فهو خير له يأتيه، والله أعلم.


Ads
التعليقات
  1. mhmad mgrbl:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركته انا حلمت بأني امسك انا واخوتي الشبب حي كبيره جدن لونه اسود بعد ما مسكنه اخرجت من فمه تمسح كبير ارجو منك ان تفسير لي حلمي وشكراً لكم

  2. Marwa:

    رويه برص الحلم بدون يد و انا مسكته ولكن لم اقتله نهائيا

  3. امة الله:

    حلمت باني وجدت حية في حديقة المنزل. فامسكت بها خوفا على الاطفال منها بقيت ممسكه بها لفتره طوييييله واتجول بها لعلي اجد مكان اقتلها فيه وهي تحاول الهروب مني حتى انني احسست مرة انا لدغتني ولكنها لم تفعل ذلك ولكني كنت ابحث عن طريقه لاقتلها بيها فوضعتها في كيس وذهبت بها للخارج مره اخرى ولما كنت ميقينه بانني نلت منها ولن تستظيع الهروب كلمني احدهم يمكن انها امي فهربت مني الحيه دون ان اعلم فاحسست بعدها بدوار بسيط ولم احسس بالم كبير وعرفت بانها لدغتني من اسفل قدمي فلمست وجدت انتفاخا مكان اللدغه اخبرت ابي فذهب بي للمستشفى الممرضه حقنت لي حقنه ثم اصبحت تعد المرهم الذي ستدهنني به وانا مستعجله خفت ان ينتشر السم فضحكت الممرضه قالت لي اساسا لدغه غير مخيفه والمفروض لاتاتي للمستشفى ولكن الناس يتخوفون

  4. امة الله:

    علما بان الحية لونها بني ومموج للاغمق وهي صغيره الحجم وطولها يمكن اقل من المتر بقليل

  5. ام عبدالله:

    انا فتاه في 27 سنه.حصل وفي ليله من الليالي كلمني اخي ان هناك شخص طالب يدي.وبنفس الليله حلمت على الفجر اني دهبت اشرب من وعاء وجيت امد يدي اشرب لقيت افعى بيضاء طويله داخله وتغرغر وانا رجعت اصيح اصيح اصيح من الخوف الى ان فزيت وقمت من النوم على وقت السحور.افتوني جزاكم الله خير

  6. TERRE:

    ولد عمي حلم اخوه يخرج حيه من كيس رز في غرفه في البر عند حلالنا من الابل والاغنام .. ولد عمي صاحب الحلم يذبح حيه وانا امسك بحيه كبيره فوق الغرفه واحذفها من الى تحت وتهرب الحيه ……. ماتفسيره جزاكم الله بكل خير

  7. عاشقة الجنه:

    انا غتاة في عمر 19 …حلمت فالبداية ابن قريب لي مر بجانبي ولم يسلم علي فسألته لما لم تسلم فلم يجب وواصل طريقةة فذهبت للمنزل وكان ابي في المنزل مع اخوتي ينبهنا من الحشرات المضره في منزلنا وبعد ذلك بقليل دخلت للغرفةة وعندما خرجت وجدت حية صغيره لونها بيج علئ ابيض فالارض وهربت لأعلئ الجدار وتخبت صارخت كثيرا وتجمع اهلي لقتلها ولاكن هربت للأعلى.. وبعد فترة من الهدؤ.. ذهبت للحمام اكرمكم الله ووجدت حيةة سودا داكنه تهرب مني وتدخل داخل فتحة المرحاض وصرخت صراخا عاليا ورجعت لخلفي حتى وجدت حية اخرى على الدرج ساكنه لا تتحرك سودا ورصاصيه .. فقفزت من خلالها وهربت ولم اجد نفسي الا على الفراش وبجانبي اخي.. ومن خلفي والدي يقول لي لقد قتلتها وهو يضحكك وكنت فاقده للوعيي من شدة الخوف .. ورمى لي والدي شيئا على رقبتي فسألت اخي ماللذي رماه والدي فضحكك وقال لا شي .. فقمت جالسةة ووجدت الحية الصغيره على رقبتي ميته سودا مبلله.. كنت اصرخ لوالدي ابعددددها عني ارجوككك وابكي بكاا شديدا ولاكن كان يضحكك ويقول ميتته وجميع اخوتي يضحكون وانا م زلت في صراخي حتى استيقضت من النوم..

  8. saad:

    حلمت أني وسط البحر و رئية ثعبان بحر فمسكته و رميته

  9. محمد:

    السلام على من اتبع الهدى.
    فاما اني في استخارة للخطوبة اراني ابحث عن ملابس للرياضة في مكان تغيير اللباس للرجال افتح بابا فاذا وراء الباب اولاد يستريحون فاذهب فافتح بابا اخرى فادخل فارى رجل يساعد حصان في ولادة مهر .نصف المهر في الام و نصفه خارجها والرجل يخرجه باماطة شحوم لاسقة على جلد بطنه باستعمال سكين. قلبت نضري شمالا في بحثي فارى امامي عدة اولاد خنزير اهلي نيام بينما الاحض ذالك اذى بالرجل يرمي امامي كبد كبيرة الحجم فاذى يخرج منها فاران في اتجاه الخنازير الصغيرة فتنقض عليها فاذى بكل الصغار ياكلون الفأران الفارة ..مشهد خشن.اغير نضري نحو الكبد الكبيرة الحجم فاراهاتهتز ديدانا و حشرات وارى ايضا حيتان بشكل دائري رأس الاولى في فم الثانيةميتتان كانهما خرجتى من بيضة لان لان قشر البيضة من حولهما فأراني اتخذ منهما خاتما نصف ابيض ونصف اسود فانضر اليه في اصبعي متذكر انهما كانتا حيتان فتمكنت من جعلهما خاتم في يدي. ارجوا تفسيرا والله هو العليم.

  10. يسمين:

    جيد

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة