لا تضع اللاب توب على قدميك أو فخديك أثناء الاستخدام للتحذير



أصبح اللاب توب أكثر انتشارا من ذي قبل، بل ويتزايد الطلب عليه في كل يوم أكثر من السابق لأنه يحمل مزايا أكثر من الحاسوب المكتبي، فهو سهل التنقل به ويحوي على بطارية تجعله يعمل لوقت أطول وفي نفس الوقت لا يوجد فارق كبير في الثمن عند قياس نفس المواصفات للاثنين اللاب توب والحاسوب المكتبي PC.

لذلك أصبح استخدام Laptop في داخل وخارج المنزل يشجع الأشخاص على زيادة فترات الاستخدام لأنه يوفر بطارية لوقت كبير عند فصله من الكهرباء مع حرية التنقل به في أي مكان، ومع تقدم مواقع التواصل الاجتماعي وطرق البريد الالكتروني والعمل من خلال الانترنت والتصميم أصبح العمل عليه يضاعف الوقت، ولكن طريقة الاستخدام الطويلة قد تضر بالمستخدم في بعض الحالات.

بشكل عام كثرة استخدام اللاب توب أو الحاسوب تضر بالعينين والنظر على المدى البعيد، وهذا أمر مسلم به، لكن قضيتنا اليوم لا تتعلق بالنظر بل إنها في وضعية استخدام جهاز اللاب توب التي قد يغفل عنها البعض، فالكثيرون عند تنقلهم في المنزل أو استخدامه في الحدائق خارج المنزل يقوم الشخص بوضعه على قدميه سواء وهو جالس على الأرض أو إذا كان يجلي على كرسي بدون طاولة، وهذه الطريقة من استخدامه لها الكثير من المضار التي سنوضحها في الشرح.

مخاطر استخدام الحاسوب المحمول لاب توب على القدمين

أضرار وضعية استخدام اللاب توب على القدمين

في دراسة أمريكية أثبتت أن وضعية استخدام اللاب توب بوضعه على القدمين لمدة تزيد عن 6 ساعات قد تسبب بعض الحروق البسيطة في الجلد ، وزيادة استخدامه اليومي في هذه الوضعية تجعل هذه الحروق بمثابة بقع ظاهرة تغير من لون الجلد، وأن الأجساد لا تحوي قدرة التحمل بنفس المقياس، فالبعض يتأثر بها من مجرد يومين أو ثلاث وآخرون على عدة أسابيع.

ما الذي يسبب الحروق

إن الحرارة المنبعثة من اللاب توب هي التي تسبب الحروق، فهي تصل إلى 52 درجة في بعض الحالات، ولكن قد لا يشعر بها الشخص لأن الارتفاع التدريجي لها يتسبب في الخذلان للجلد بالتدريج وعدم شعوره بارتفاعها، مما يسبب الحروق الخارجية للجلد وعلى المدى البعيد يبدأ التأثر بالحروق لطبقات بأسفل الجلد.

لا تضع اللاب توب على قدميك في استخدامه

لم يتوقف الأمر عند الحروق فقط، فقد أكد الباحث والدكتور في الأمراض الجلدية فيل ريس أن الوضعية التي يكون فيها استخدام الحاسوب المحمول على القدمين مباشرة يجعله يعمل على انحباس حراري يتم تفريغه في القدمين مما يسبب الحروق وقد يتسبب في سرطان الجلد مع الوقت، كما يؤثر على أعصاب القدمين وكذلك على العظام لمن هم أطول في الاستخدام بهذه الطريقة يوميا.

كيف تتجنب هذه الأخطار

استخدام اللاب توب بطريقة أمنة

لذلك عليك أن تقوم باستخدامه بطريقة أمنة، فمثلا وضعه على طاولة والجلوس على كرسي أو وضع طاولة صغيرة فوق قديك عند استخدامه، وإذا لم يتوفر كل ذلك بالمكان الذي تتواجد به، فعليك وضعه على الأرض أمامك والجلوس وبدء استخدامه بطريقة أكثر أمنا على صحتك ونفسك.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads