تفسير حلم رؤية ضوء القمر أو نور البدر في المنام لابن سيرين



نور القمر أو ضوء البدر والهلال هو في المنام له دلالات كثيرة قد تكون تتعلق بالرائي نفسه لأن القمر مفرد ووحيد حول الأرض، فهي تدل على شخصية وحالة الرائي وأحداث حياته، أو قد يشير للوالدين أو أحدهما تبعا لرؤيا سيدنا يوسف عندما سجد له الشمس والقمر فكان القمر هو احد والديه، وكذلك قد يدل القمر على الرئيس أو شخص ذو أهمية ومنصب كبير أو في العمل.

تفسير حلم ضوء القمر ونوره في المنام

ويقال بأن القمر يدل على الملك والسلطان والنجوم من حوله هم الخدم والجواري والحاشية بمختلف أطيافهم، وهنالك من قال بأن القمر يدل على الزوج للمرأة المتزوجة وعلى الزوجة للرجل المتزوج، كما أنها تدل على الزواج لأن القمر بنوره يمكن رؤية الطريق والاستدلال به، وربما كان يدل على الزيادة والنقص لأنه يكتمل وينقص في البدر والهلال ويختفي في أيام من الشهر القمري، فقد يشير لزيادة الرزق أو نقصه أو على العمر أو المال أو الصحة أو الأصدقاء والعمل والجيران والأهل.

رؤية  نور القمر وضوء البدر

نور القمر وضوءه يختلف يحسب شكل القمر ومكانه وتوقيت بزوغه في السماء كما في الواقع، والشعور بأمر من تلك الأحداث مثل موعده في الشهر أو رؤية حجمه مختلف أو نقص أو زيادة به أو نور منه في اكتماله فكل ذلك له الدلالات والتفسير الوافي كما أورده ابن سيرين والكثير من المفسرين الآخرين.

يدل رؤية يزوغ القمر في الحلم سواء للذكر أو الأنثى بمختلف أحوالهم إن يرو أن القمر يظهر تدرجيا وصار في السماء وكان معجبا به أو متفائلا به وبنوره، فإن ذلك يدل على عودة لأمر ما به السعادة والسرور له، فمن له شخص غائب فإنه عودته ومن له رزق محبوس فذلك رجوعه، ومن له مرض طال فهو الشفاء، ومن كان عمره طال دون زواج فيدل على قرب ذلك، ومن كان يتمنى الإنجاب فهو قريب له بإذن الله.

وكذلك فمن يرى أن القمر في حجره أو بين يده أو يمسكه كاملا بيده، فإنه يدل على الزواج بأغلب أمره خصوصا للبنت العزباء والشاب الأعزب، ويدل للمتزوجة على نيل أمنية لها كانت تدعو بها، وللرجل فإن ذلك يدل على الوريث من الولد أو على المال والرزق الوافر.

ومن رأى بأن القمر أصبح نوره ساطعا جدا يشبه الشمس أو تحول شمسا فإنه كان ذكرا أو أنثى أعزب أو متزوج فإنه ينال خيرا ورزقا وأمرا كان يتمناه ويسعى له، أو يسعد بأمر كان ينتظره ويدعو الله له.

ضوء القمر ونور البدر وتفسيره في الحلم

وعند رؤية الشخص أنه يحاول تسلق القمر بالحبل أو تعلق بشيء يرتبط بالقمر أو فكر بالذهاب إليه فإنه سينال الخير من الحاكم أو من مسئول العمل لديه أو من شخص ذو منصب واسع في بلاده.

ذهاب نور القمر

أما من يرى بأن القمر أصبح معتما بعد نوره أو غاب بعد أن كان واضحا في السماء أو في مكان، فإن كان الرائي ذو منصب فإنه سينقلب عليه منصبه وسيزول منه أو يتهم أو ينقلب عليه الناس أو يزول رزقه أو تغيب عنه السعادة في الحياة، وكذلك للرجال والنساء فإنه يدل على زوال نعمة كانوا لا يشكرونها وكانوا مسرفين فيها مثل المال والصحة، وقد يدل على غياب شخص من حياة الرائي كان من أعز الناس على قلبه.

وفي حال كان القمر مضيئا ثم توقف فجأة عن الضوء وعتم المكان فإنه يدل على وفاة شخص أو موت عزيز للرائي، أو مرض طويل الأمد نهايته الموت للرائي بنفسه، والله أجل وأعلم بكل أمر.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads