You cannot copy content of this page

تفسير حلم رؤية القبور في المنام ودخول المقابر لابن سيرين



رؤية القبور في الحلم قد تكون من ضمن الأحلام المقلقة لدى من يراها غالبا، والبعض يذهب إلى التشاؤم والتفسيرات الغير منطقية أحيانا، مع العلم أن بعضا منها له تفسير حسن وتأويل به الخير، لذلك تابع معنا التفسير لتعلم حالاته المختلفة لابن سيرين وغيره من المفسرين.

حلم رؤية القبور في المنام لابن سيرين

حلم الدفن في القبر وتفسيره

من يرى في منامه أن هنالك شخص يقوم بدفنه في قبر وهو حي فإن هذا الذي يقوم بالدفن سيحبس الرائي أو يمكر له ويصيبه بالضرر إن كان يعرفه، وإن لم يكن يعرف الشخص الذي يحاول دفن الرائي فإنه كرب مفاجئ يحل به أو ضيق، ومن وجد كأنه يدفن نفسه في قبر دون مساعدة أحد فهو تارك للعبادة ومقصر في كل أركان الدين.

ومن رأى في منامه كأنه قد مات ثم أخذوه فدفن في قبر أو في حفرة فذلك يشير إلى سفر بعيد يقوم به يجد به الرزق والمال والخير، من دفن في قبر وحي ورأى كأنه مات داخل هذا القبر أو بقي محجوزا به حتى شعوره بقرب الموت فإنه سينجو من الحبس أو من ظلم شخص حاول أن يؤذيه، وقيل بأن من يبقى حي داخل القبر ولم يستطع الخروج منه وبقي حيا يحاول فإن شخص قد أفسد دينه بأفعاله.

أما من كان مدفونا وهو حي ورأى في منامه كأنه خرج من القبر فإنه شخص يتوب أو يعود لصلاح أمره وخلقه، ومن رأى كأنه يدفنوه ويرموا عليه التراب فإنه مال يناله بقدر ما وضعوا عليه التراب بدفنه، أما في حال كان في اللحد فذلك يشير لحصوله على دار يتملكها، وفي حال رؤية انه هو من يقوم بوضع شخص في اللحد أو أن الرائي من يقوم بدفنه أو يلقي عليه التراب بقبره فإن هذا الشخص سيكون سببا في هم أو مصيبة أو فقر أو خسارة كبيرة تصيب الرائي.

حلم حفر القبور وتأويله

بالواقع يكون حفر القبور للأموات كما هو متعارف عليه في الحالات الطبيعية ، أما في الأحلام واختلافها عن الواقع فهنالك قبور لمختلف الأشياء من الخيال، فرؤية حفر القبر في المنام قيل بأنها دالة على السجن في الحياة، ومن يرى أنه في طريقه لزيارة القبور فهو سيقوم بزيارة قريبة لشخص محبوس في سجن.

ومن يرى في منامه كأنه يقوم بحفر قبر على سطح أو في مكان مختلف عن العمق في الأرض فإنه سيعيش طويلا بقدر الله، أما في حال من وجد نفسه كأنه بين قبور فارغة من الأموات أو محفورة في مكان مجهول وهو في ذلك المكان نفسه فتلك إشارة لأشخاص منافقين بكثرة متواجدين حوله في حياته، أما القبر الواحد المحفور في مكان لا يعرفه الرائي فهو شخص واحد منافق حوله يمكر له ويحاول خداعه.

وفي حال رؤية المطر فوق القبور أو يصيبها شيء من الأمطار المتساقطة فإن الرحمة بإذن الله تكون لأهل تلك القبور بقدر الأمطار التي وصلتها.

حلم القبور ورؤيا دخول المقبرة

أخبر المفسرين بأن رؤيا المقابر بصفة عامة تشير إلى شخص كان على حق ثم أصبح في غفلة، فمن يرى في منامه رجلا يسعى بين القبور ويلقى السلام على أهلها أو يسلم عليهم فإن الرائي سيصاب بالفقر أو ضيق الحياة مع ذهاب ماله وسؤاله للناس بعدها، ورؤية كامل المقبرة تدل على الفقر الشديد والإفلاس وأشخاص لا قوة لهم.

خلم دخول المقبرة ورؤية القبور

ومن رأى كأنه تم إدخاله لمقبرة دون جنازة أو قبرا دون جنازة فإنه سيقوم بشراء ملك له من دار أو مكان فارغة، أما من يرى أنه جلس على قبر أو وقف عليه أو اتكأ عليه ليستريح فإنه عاصي أو مبتعد عن دينه وبحاجة للعودة لأعماله الصالحة التي تعيد له السعادة والراحة.

نبش القبور في المنام

وفي تفسير حلم نبش القبور فهي إشارة لأحوال عدة منها الفساد والمعاصي ومنها الخير والنفع، فمن رأى كأنه ينبش قبرا لميت دون رؤية الميت الذي بداخله فإنه يسعى لأمر خلفا لذلك الميت فإن كان الميت ذو علم أو عالم فإنه ينال العلم في حياته، وإن كان الميت صاحب مال وغنى فإنه رزق للمال للرائي، وإن نبش القبر فوجد الميت ورآه حيا فينال الرائي مالا حراما ، وإن رآه لكن ميتا فسيكون بعكس ما كان صاحب القبر.

ومن نبش قبر رسول الله صلوات الله عليه وسلامه فإنه يقوم بتدريس سنة النبي وتعليمه للناس إن كان أهلا لذلك، وإن لم يكن وكسر عظامه فإنه يخرج عن الحق للضلال والبدع والهوى، ونبش قبر كافر أو شخص مات على دين غير الإسلام مثل أهل الذمة فهو سعي من الرائي للضلال ومال الدنيا بالحرام والمكر واستيلاء على أموال أشخاص بالخداع ، أما إن نبش قبرا فلم يعرف صاحب القبر ووجده جثة متحللة فهو قد وصل لدرجة عالية من الضلال وعليه التوبة وهذا نذير له، والله أعلم بكل حال.


Ads
التعليقات
  1. رضوى:

    انا حلمت انى لازم اتدفن و كنت رايحة اتدفن و اللي كانو هيدفنونى اهلي كلهم و منهم جدتى المتوفية و كنت بعيط جامد و انا رايحة و فعلا نزلت لقيت الراجل حافر قبري و وقفت علي اولو قالولي نفسك في ايه فضلت ادعي لربنا يسامحنى و يغفرلي بس و صحيت معناه ايه دا ضروري

  2. احمد:

    انا حلمت ان جدتى وجدى وابن عمتى ياخذانى الى مكان لا اعرفه واتفاجئ انه القبور واراى قبرا محفور ويريدون ان ينزلانى فيه وانا كنت ارفض بشده ..ارجو الرد …

  3. بشرا:

    رأيت اخوتي اثنين يريدان ان يدفنو ابني الصغيروهو حي مع العلم ان اخوتي لا يعرفون ابني لاني غادرت سوريا منذ عدة سنوات وانا في الاردن

  4. fatema:

    رأيت امي ميته وانا زرتها عند القبر وكانت تمطر. ما التفسير

  5. أبو البراء:

    مامععنى أن أخل الى القبر وأنا حي

  6. حنان:

    انا شفت حالي بفوت ع التربة بدي زور خالي بعدين بشوف قبرين كبار شوي وشكلون غريب بعد ادامون وبصير ببني قبورة وبساوي شي 5او6 قبورة وانا وطالعة بوقف وبشرب مي بس بكون في دبور ومابتهنا كتير بخاف منو بشرب وبعد

  7. حنان:

    حلمت كاني دخلت مقبر فيها ناس كتيرة اكترهم الرجال كانهم يصلون صلاة جنازة وانا اقول انا لله وانا اليه راجعون وارددها

  8. فاطمة:

    حلمت انه انا رحت المقبرة و شوفت في ناس يكلموني من قبورهم و جوهمم باينه….؟!

  9. jdhad:

    انا رايت اني عند قبر مفتوح وعميق واقول لصاحبي هذا قبري واذ يئتي
    ابن خالتي ويقول سوف اتسطح في
    هذا القبر ع العلم ان صاحبي موسافر
    هو بالدنيمارك ولكن كان المكان مظلم جدا

  10. محمد صبرى:

    رأيت قبور تحفر حديثا فى أرض جديدة وكان هناك من يشترى
    ارجو التفسير وشكرا

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة