تفسير رؤية ميت يصلي أو يدخل مسجد أو يتوضأ أو يتعبد في المنام



الصلاة في الحلم سواء رؤيتها لشخص ميت أو غير ميت فهي تؤول للخير في أغلب التفسيرات، لأنها أعظم الفرائض وهي تعد الأكثر تكرارا من الفرائض للمسلمين لأنها خمس مرات يوميا، وتنتشر مساجد الصلاة بشكل كبير جدا لأدائها، ولكن ما هو التفسير عند رؤية ميت يصلي أو يدخل المسجد في المنام؟.

حلم الميت يصلي أو يتوضأ أو يتعبد في المسجد

هنالك حالات مختلفة من رؤية الميت يصلي، فقد يصلي في مكان اعتاد الرائي أن يشاهده يصلي به سواء في جانب من البيت أو مكان في المسجد أو غيره، أو يصلي الميت في الحلم في مكان غير معروف للرائي، أو أن الميت يدخل المسجد في حلمه ينوى الصلاة وغيرها من الحالات التي سنفسرها في السطور القادمة.

تفسير رؤية الميت يصلي أو يدخل المسجد لصلاة أو عبادة

إذا رأى الشخص في منامه بأن ميتا يدخل المسجد للصلاة أو العبادة فهو دليل على أمن الميت من العذاب بإذن الله، لأن المسجد مكنا آمن يأمن فيه الناس ويتقربون فيه إلى الله، وكذلك الأمر بتفسير إذا كان الميت جالسا في المسجد.

أما في حال رؤية الميت يصلي في مكان اعتاد أن يرى فيه في حياته سواء بمكان في البيت أو الجامع وغيرها في تدل على أن من يخلف هذا الميت من أهل وأولاد وزوجة هم على صلاح في أمر دينهم، ويدل نفس المكان على الأهل وليس على الميت لأن الميت قد انقطع عمله لنفسه بعد موته.

أما إذا كانت الرؤيا بالميت يصلي في مكان غير معتاد أن يصلي به، أو أن الرائي للحلم لا يعرف هذا المكان وهو جديد عليه، فهذا يعني أن له عملا لا زال يجزى به، أو أنه وصله أجر وثواب شخص قد تصدق عنه أو دعا له، وإذا كان الميت واليا أو مسئولا في أمر فإن من يخلفه من أولاده سوف يكون له مثل أبيه، والله أجل وأعلم.


Ads
التعليقات
  1. بسمة الياسمين:

    رايت في البيت ثعبان يحاول ان يلدغ اطفال اختي وانا قطعت راسه

  2. adda smail:

    رأيت في منامي ان تاخرت في الصلاة في المسجد

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads