تفسير حلم رؤية حادث سيارة أو جيب والنجاة منه لابن سيرين



حلم حادث السيارة في المنام قد يكون عابرا إن كان الرائي قد رأى في يومه حادثا أمام عينيه أو كاد أن يصيبه، وكذلك لو كان الخوف يملك فكره في سفر أو طيران، ولكن من رآه وهو دون تفكير بذلك أو رؤية حادث أقلق فكره أو سمع به من شخص، ولكن كل من يتحدث عن ذلك في زمن ابن سيرين فإنه لم يكن هنالك سيارة في زمنه أو زمن النابلسي وابن شاهين، ولكن جاء التفسير من المعاصرين اللذين اجتهدوا في قياس هذا الأمر وربطه بأحداث وحوادث ذكرت في كتب القدماء من المفسرين.

تفسير حلم حادث سيارة في المنام لابن سيرين

وفي وجهة نظر بعض المفسرين فإن التفسير لحادث السيارة أو المركبات المشابهة مثل الجيب والباص وغيرها هو موحد للذكر والأنثى، ولكن القليل الآخرون قد فسروا بأنه يوجد اختلاف بين التفسير للذكر أو الرجل والشاب وبين الأنثى سواء البنت العزباء والمرأة المتزوجة أو الحامل وغيرها من المنجبة أو غير المنجبة.

دلالة رؤية الحادث للسيارة والمركبة

لكون السيارة أو ما يشابهها من المركبات دال على الحياة وسيرها وأحداثها ومجرياتها مع الشخص في السير والمواقف، فإن كل ما يحدث فإنه يتعلق بالحياة الرائي أو سيرها أو تغير بأحداثها وعلاقته بمن حوله بحسب قول المعاصرين من المفسرين، والسيارة والمركبات تكون إشارة للأمر الذي استخدمت له في المنام.

ويدل حادث السيارة في أغلب الوجوه التي ذكرها المفسرين المعاصرين على التوقف عن أمر صالح في الحياة أو يشير للفشل أو لصدمة للشخص في ماله أو أهله أو من حوله بمعرفة شيء أو رؤيته لشيء، وكذلك قد يدل على انقلاب الحال لما لم يتوقعه الرائي من السوء أو الفقر، وقيل أنها دالة على مرض عارض ويقال أن الحادث يرمز للصحوة والتنبيه.

تفسير حلم رؤية حادث السيارة

عند رؤية الشخص يقود السيارة ويقوم بحادث فإن تفسيره يتعلق بعنف الحادث ومدى خوف الرائي أو إصابته، فإن كان الحادث قويا فإن الأمر متعلق بالمال والعمل وفقد أمر مهم بالحياة، وإن كان الحادث بسيطا في نظر الرائي فإنه سيمر بأمر عارض بسيط يعكر حياته لفترة ثم يعود إلى سابق عهده من سير الحياة، واستدل المفسرين بذلك على سهولة إصلاح أعطال الحوادث البسيطة وعودتها للعمل بعد الإصلاح.

ومن يخرج من الحادث وينجو منه فإنه نجاة له من الكرب الذي أصابه أو المحنة التي حلت به، وكذلك قد يكون اتهاما له بأمر ونجاته تدل على كشف الحقيقة وحصوله على البراءة من الأمر، وكذلك النجاة من الحادث للذكر والأنثى هي نجاة من الهموم والأحزان والكربات بعد إصابته في بعض منها ثم زوالها.

وقد يشير الحادث في السيارة  للمرأة بجميع أحوالها على المشكلات أو الوقوع في الأمور المحذورة، وقد يدل للبنت على تعلقها بأمر تخسره وللمتزوجة على تعكر الحياة الزوجية والمشكلات بها أو شخص يسعى لذلك وينجح، وللحامل هو أمر عارض مثل مرض أو ضيق في النفس أو تغير رغباتها أو مصيبة في زوجها أو أهلها.

تفسير حلم رؤية حادث سيارة ونجاة منه لابن سيرين

أما نجاة الأنثى من الحادث بجميع أشكالها التي ذكرت فهي نجاة لها من كل كرب أو مشكلة أو حادثة أو محذور كادت أن تقع به، بعد أن ألمت بجزء منه وكادت أن تغرق فيه ولكن سرعان ما يزول ويأتي الفرج وتعود الحياة لطبيعتها.

ومن كان يعرف وجهته في المنام من ذكر وأنثى في السيارة مثل الذهاب لسفر أو البيت أو الأهل أو الذهاب لشخص أو مكان بعيد أو مدينة وحصل الحادث فإن الأمر يتعلق بالسوء بالهدف الذي كان يذهب إليه أو يقود باتجاهه، سواء معه أو ذلك المكان نفسه مع الآخرين لقول المفسرين أن السيارة والمركبة دالة على ما كانت لأجله، والله أجل وأعلم بكل أمر.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة