تفسير حلم ولادة الولد للحامل والمتزوجة والبنت العزباء في المنام لابن سيرين



الولد وولادته في المنام هو خير كثير في معناه ولكن هنالك بعض الحالات التي يفسرها أهل التفسير بأنها تحمل الحزن والهم والغم، ويختلف ذلك الأمر ما بين الرجل الذي يرى زوجته تلد وما بين المرأة المتزوجة الحامل وغير الحامل وكذلك البنت العزباء أو البكر، كذلك الأمر فإن حالة الشخص من الفقر والغنى لها أثر في التأويل.

تفسير حلم ولادة ولدا في المنام

ويفسر الكثيرون أمثال ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين الولادة بشكل عام على أنها فرج من الهموم وذهاب للأحزان والغم، وذلك سعة في الحال وجلب للرزق وعيش للأفضل، ولطالب العلم هو طريق يسلكه يسهل عليه ويجد ما يتمناه به ويصل لمراده في علمه، وللسجين فرج وللمكروب حل لأمره.

تفسير حلم ولادة الولد للرجل

إذا رأى الرجل أن زوجته سوف تلد ولدا فإنه سيصيب الخير فإن كانت زوجته حامل فإنها ستضع ولدا وإن كانت غير حامل فإنه سينجب طفلا ذكرا منها أو سينال الرزق والمال الوفير المبارك به ليغير حياته للأفضل، أما للشاب الأعزب فإن رأى كأن هنالك امرأة تلد وأنجبت طفلا ذكرا فإنه يدل على قرب خطبته وزواجه.

ولادة الرجل أو زوجته لطفل ولد في حلم المنام

وفي حال رأى الرجل أنه هو نفسه من يلد وأنجب ولدا فإن كان مريضا فإنه يدل على الموت وإن كان معافى فقد يدل على المرض له، وذلك للغني والتاجر خسارة أو فقر، أما من يرى بأن أمه تلده فهذا يدل على القبر والموت للرائي.

أما إن رأى شخص كبير السن بأن ابنه أو زوجة ابنه أو بنته المتزوجين تنجب ولدا فإنها ستحمل وستنجب ولدا، أما رؤيته لابنته أو ابنه يلد ولدا فإنه زواج لهم وفرح يدخل بيتهم.

تفسير رؤية ولادة الولد الذكر للمرأة والبنت

ومن كانت بنتا عزباء ورأت كأنها تحمل وتلد ولدا فإنها ستتزوج قريبا بشخص لا تعرفه ويدل جمال شكل المولود هنا على أخلاق الزوج القادم فإن كان جميلا كانت أخلاقه حسنة وإن كان شكل المولد قبيحا فإنه يدل على سوء خلق الرجل الذي سيخطبها، أما للمرأة الحامل فإن ولادة الذكر أي طفلا ولد فإنها فإن كانت في بداية حملها من الشهور الأولى فإنها ستلد أنثى، ويقول البعض أنها ستلد نفس جنس ما رأت، أما إن كانت في نهاية شهور الحمل ورأت أنها وضعت ولدا فإنها ستكون بصحة وعافية ويدل على قرب موعد ولادتها ومخاضها والطلق، وستلد بسلام هي وطفلها القادم للحياة.

أما رؤية المرأة المتزوجة التي ليست بالحامل بأنها تلد ولدا فإن ذلك يدل على قرب حملها الحقيقي وسيكون بنفس شكل وجنس وصفات الطفل الذي رأته في منامها ما لم تكن تفكر في الحمل كثيرا لأنه قد تحلم بناءا على تفكيرها وليست رؤيا، أما من تحلم بأنها تلد طفلا مريضا فإن كنت حامل فإنه يدل على عسر ميلادها وصعوبته، وإن كانت بنتا فإنه يدل على زواجها من شخص ظالم أو عاصي، وللمتزوجة غير الحامل يدل على مرضها أو مرض زوجها لأنه هو سبب الإنجاب في بطنها.

تفسير ولادة ولد للمرأة الحامل والمتزوجة

ورؤية المرأة الحامل أنها تلد ولدا ويموت أو تحمله ميتا فإنها ستصاب بآلام بعد الولادة والمخاض والولادة، وقد يؤثر هذا المولود على جسدها سلبيا في الولادة والرضاعة، أما الغير حامل من المتزوجات فإن وفاة مولودها الذكر فقد يدل على وقف الحمل لديها ومنعه أو موت أحد محارمها، وللنت العزباء يفسر ولادتها لطفل ميت بأنه سيقدم للزواج منها شاب سيء وسيظلمها ويجلب لها المتاعب في أغلب حياتها إن قبلت به، وإن النساء المذكورات أي منهم ولدت قطا فإنه يدل أن الزوج سيكون لصا للبنت العزباء، وللمتزوجة أن حياتها ستسوء ويصيبها الحزن، وللحامل بأنها ستضع ولدا يحمل صفات سيئة أهمها أنه سيكون لص، والله أجل وأعلم بكل أمر.


Ads
التعليقات
  1. أم سليم:

    انا حامل بالشهر السادس وحلمت اني ولدت ولد مشوهه اصابع رجله واذانه ماتفسير الحلم ارجوكم

  2. alshamel:

    أختي الكريمة هذا الحلم نابع من الخوف في داخلك وقد يكون من أثر التعب والتفكير بالميلاد، وإن كان رؤيا فعليك فعل الخير والتصدق للكسب الأجر وحفظ نفسك ومن ستنجبين قريبا ، والله أعلم.

  3. نورا:

    حلمت اني متزوجةو انجبت طفل ذكرآ😄وانافالحقيقةعزباء ماتفسير ذالك وجزاك الله خيرا

  4. alshamel:

    تفسير الزواج بالمنام أختي قد يدل على الزواج الحقيقي أو يشير للسعادة في الحياة، أما إنجاب الطفل في المنام مع الزواج فإن كان مع رؤية زوج في الأمر فإنه قرب زواج حقيقي لك أو أنه أمر تتمنيه ومنتظر يحدث، وكذلك قد يدل في بعض أقوال المفسرين على أنه تمرد الفتاة على الواقع كونها لم ترى نفس الزواج ولكنها أنجبت ذكرا أو خروجها من ثوب الحياء وعليها الطاعة والصلاح أن كان الأمر كما في الأخير، والله أعلم بكل حال.

  5. asmaa:

    حلمت اني انجبت اربع تؤام ذكور سليمين وانا في الحقيقه حامل في الشهر الخامس

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة