تفسير حلم رؤية عمل الحواجب أو رسم الحاجب وحفه في المنام



الحواجب التي تحمي العين وتضيف للوجه مظهرا جماليا كبيرا هي مختلفة في الشكل والحجم من شخص لآخر، وذلك يتبع البيئة والوراثة وعوامل أخرى محيطة، ولكن في الأحلام كثيرا ما يراود الأشخاص وخصوصا النساء بأنها تعمل الحواجب أو تقوم برسم الحواجب أو تحفيف الحاجب أو قصه سواء للمرأة الحامل أو المتزوجة أو للبنت العزباء وللرجال.

تفسير حلم رؤية الحاجب او عمل الحواجب في المنام

عمل الحاجب في المنام يختلف عن موضعه مثل تباعده أو كثافة الشعر أو بياضه وسواده في اللون، وذلك كله سنذكره في التفسير الذي اخترناه لكم من مجموعة من كبار المفسرين.

دلالات رؤيا الحاجب

يدل الحاجب في الرجال على الجمال وصفاته الشخصية في المنام كما يشير لحاله ومكانته ودينه، ويدلان أيضا على الوالدين والزوجين وشخصين مترافقين، كما يدلان على زينة الحياة، وفي الشر فإنه يشير للموت أو لتقلب الحال أو نقص في أمر أو خسران، كما قد يشير للبعد أو المرض والتعب.

وللنساء يدل الحاجب للزوج أو الوالدين ويقال أنه يدل على المقربين منها إن كانت عزباء وعلى الزوج إن كانت متزوجة أو أبنائها وعلى أولادها إن كانت منجبة، وللحامل عليها وعلى من في بطنها كلاهما، ويفسر بعافية الحال وصلاح الأمر ويدل على السرور وحسنه يشير إلى سعادة وخير ورزق، أما سوءه أو نقصه أو سقوطه فقد يدل على فقد عزيز أو موت أو مرض أو تعاسة وحزن عميق.

تفسير حالات عمل الحاجب

في حال يرى الشخص من الرجال والنساء بأن حاجباه قد اتصلا مع بعضهما وكانا في مكانهما الصحيح فإنه شخص سيحبه الجميع حوله وخصوصا العائلة بعد خلاف كاد يفقدهم الثقة به، أما إن كان الحاجبان متصلان ولكن كانا في مكان من الوجه غير مكانهما فإنه شخص من الرجال أو النساء يظهر أمام أشخاص بمظهر غير حقيقته فقد ينافق أو يخادع أو يمكر أو يتباهى كذبا بغير الواقع من أمره وسيقع عليه ذلك بالأذى.

وعند رؤية الحاجبين متباعدين جدا عن بعضهما فإن الرائي من رجل أو بنت أو امرأة متزوجة أو حامل سيكون بعيدا عن السعادة لفترة من عمره، أو قد يكون بعيدا عن أشخاص كانوا هم السعادة بنظره، وقد يدل تباعدهما على سفر أو فراق كما أورده بعض المفسرين، أما تباعدهم الجزئي والبسيط فإنه أمر فيه الخير والرزق اليسير والسهل المنال بعد الجهد، أو فيه نيل لأمنية في باب الأموال والستر في سداد الديون.

تفسير حلم عمل الحواجب أو رسم الحاجب وعملها في المنام

وعند رؤية الشخص أنه يقوم بعمل حاجبيه بيديه وكان يحسن العمل فإن كان من النساء فلو كانت بنتا عزباء أتاها فرج في أمر تتمناه مثل شفاء أو زواج أو خير ورزق، وإن كانت متزوجة فإنه سعادة ووصال ومحبة مع زوجها وإن كانت حامل فهو خير في الميلاد والمولود، أما إن كان الرجل من يقوم بعمل حاجبيه بيديه ويحسن ذلك فإنه سيجد أمرا عسيرا في حياته أو يصادف شخصا ماكرا يسلب منه المال بطرق الخداع، وفي حال كان لا يحسن ذلك فإنه يحاول الدخول في أمر غير مباح له أو لا يعنيه ولكنه سيحسن التصرف من البداية ويعود لسابقه إلا إذا حلق كل حاجبه فإنه سيكون في مصيبة مع شخص أو يلقى أمرا عسيرا في حياته.

وإن رأى أي من النساء أنها قامت بعمل الحواجب لنفسها ولم تحسن ذلك فإنه شر لها أو فساد في دينها أو أعمال منافية للأخلاق تقوم بها، وقد يكون ذلك فقر لأهلها بسبب أفعالها أو مرض لوالديها أو لها، وإن قصت كل حاجبها فقد يدل على وفاة أحد والديها أو إصابته بمرض دائم يصاحبه حتى الموت به، وإن كان قص للحاجبين فإنه يدل على تغير حالها للأمر عسير ومؤلم، وقد يكون حلق كلاهما هو فضيحة مستورة تكشف كما قال البعض.
أما في حال رسم الحواجب أو التدقيق في رسمها وحفها بعناية للنساء فهو أمر في المنام يدل على الحياة السعيدة والأمنيات المستجابة التي تبدأ بالتحقيق لها في السعادة، ومن كان يفعل ذلك من الرجال فهو مذموم له لأنه زينة للنساء فقط.

شكل الحواجب ولونها في المنام

أما في الحديث عن شكل ولون الحواجب فإن كانت الحواجب بشكل عام جميلة المظهر فإنه يدل على الخير لكلا الجنسين من الذكور والإناث، وإن كان سيء المظهر فإنه شر مذموم لكلاهما، وفي حال كان شكل الحواجب سميكا وبه الشعر الكثيف جدا فإنه أمر فيه الخير للرجال والرزق، وفيه الحزن والألم للنساء، وكذلك بياضه في اللون كما فسرنا سماكته.

شكل الحاجب وسماكة الشعر وكثافته في المنام

وعند رؤيته بسواد شديد فذلك يدل على المكانة أو الدين أو من هو مسئول من الرائي ويحافظ عليه، فكلما زاد سواد الحاجبين زاد الأمر خيرا لكلا الذكور والإناث في أحلامهم، وكلما قل السواد كان ذلك أقل في الخير، وإن كان الشعر بهما متباعدا جدا أو يقارب الصلع فإنه مذموم لكلاهما ويفسر ببعد الآمال وفراغ الحياة من الحصول على المطالب.

وفي حال اقترابهما من العين فكلما زاد اقتراب الحاجبين من العين في المنام للذكر والأنثى فإنه يدل على المرتبة العالية أو الترقي في العمل والمنصب أو الحسن في الاختيار، وقد يكون تغير في الحال للأفضل بشكل كبير، ويقال بأنه حسن في الحفاظ على الأمانات للرائي، والله تعالى أعلم بكل أمر.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة
ads