تفسير حلم رؤية الافعى أو الحية أو ثعبان يلدغ أو يصيب الجسم في المنام



حلم لدغ الحية أو الثعبان للجسم أو خروجه من جحره أو وجوده على الفراش أو إصابة الجسم للرائي في منامه ، سواء كان رجل أو شاب أو بنت عزباء أو امرأة متزوجة أو للحامل سنوضحه في هذا المقال، فقد أوضح ابن سيرين وغيره من المفسرين بأن الحية أو الأفعى تكون بقدر حجمها أو سمها أو أنيابها ولونها وضررها وسائر شكلها وحركتها.

حلو رؤية الافعى تلدغ في المنام

أحوال رؤية الحية والأفعى في المنام

عند رؤيا لدغة الأفعى والثعبان في المنام فذلك إشارة لأكثر من وجه في التفسير فإما يكون مصيبة أو ضرر يلحق بالرائي أو مكر من شخص مقرب يؤذيه، وقيل بأن الأفاعي تشير لإناث في كثير من المواقف، كما أن اللدغ يكون ضرره للرائي بقدر السم أو الألم أو قوة هجوم الأفعى عليه، كما تكون المصائب بقدر حجم أنياب الأفعى وحجم جسدها وخوفه منها وفزعه.

فمن يرى في منامه بأن الحية تخرج من جحرها تارة وتعود مرة أخرى فذلك الحلم من عمل الشيطان ليحزن الرائي ويفزعه ليقترب منه ويضله، أما من حدث نزاع وعراك بينه وبين أفعى فإنه سيقاتل خصما أو عدوا قويا ويجد في نفسه الخوف من هذا الخصم حتى ينتهي العراك ويتفرقا ما لم تؤذه الحية بجسده في المنام، ويكون النصر والظفر لمن انتصر منهما في الحلم، فإن غلب الأفعى في حلمه كان له النصر وإن انتصر عليه الثعبان فسيهزم الرائي، أما إن لدغته فإنه مصيبة تقع به ولا ينجو من آذاها.

أما جلد الحية فمن رآه في منامه وكأنه ذهبا فإنه ينال المال والرزق والكنوز ويصبح ذو ثورة، وكلما كان الجلد لشيء ثمين كان غنا بقدر هذا الشيء، وكلما كان من شيء رخيص أو عفن كان نزولا أو فقرا بقدره.

وصعود الحية لأعلى مثل تسلق شجرة أو جبل أو طيران في الهواء لأعلى فإنه نيل للفرح والراحة والاطمئنان لأنه بعد عنه، أما انحدارها من الأعلى للأسفل فإنه فيه المصائب والموت والأمور الغير مرغوبة التي تصيب الرائي خصوصا إن كان الانحدار نحوه، وقيل بأنه موت لصاحب سلطة أو صاحب منصب في ذلك المكان.
وفي رؤية خروج الأفعى من الأرض أو من جحرها أو مكان كانت تختبئ به بين الصخور أو الرمال على فجأة تخرج فإن ذلك المكان هو به مصائب أو عذاب أو ما يكره الرائي.

ومن ابتلعته الأفعى أو الحية في حلمه فإنه محمود التفسير وينال مكانة وسلطة أو يحمل مسؤولية كبيرة، ومن كان الثعبان يعتلى رأسه من الأعلى فإنه يرتفع مقداره وشأنه في عمله أو بين قومه أو عند الملوك، أما من كانت على رقبته تلتف أو تزحف فذلك يشير لكرب أو مصائب تحل به.

حلم خروج الحية من الجسم مثل الفم والأذن والبطن والظهر

من يرى في منامه خروج للأفعى من فمه فإنه يموت ويكون سبب موته شيئا من فمه مثل سم أو أمر متعلق بذلك خصوصا إن كان مريضا ، وإذا لم يكن مريضا فإنه يصاب بوعكة في حديثه أو لجاما في فمه تقيد كلامه أو يصبح كثير الكذب الذي يضر به الناس من حوله ويهلكه ذلك.

أما دخول الحية للفم فهو جلب للخير والمنفعة للرائي أو للشخص الذي رآه تدخل في فمه أفعى، فدخولها في الفم هو نصر على خصم وعدو أو رزق وسرور وزوال لظلم في أمر ظلم به.

حلم حية أو ثعبان يخرج من جحره او من بين الصخور

وبخلاف الفم فإن خروج الحية من الأنف أو الظهر فقيل عند المفسرين بأنه ميلاد لولد ذكر للرائي إن كان متزوجا أو متزوجة سواء كان لديهم أبناء مسبقا أو لا، ولغير المتزوج من الذكور والإناث فهو فرح يصيب حياته بخبر سار أو أمر يسعده، أما خروج الأفعى من الأذن أو من البطن فهو ارتكاب الرائي لمعصية كبيرة أو محاولته لصنع فتنة ومصائب وشرور الأعمال.

كذلك فإن ثعابين البطن تدل على الأقارب من الأشخاص والناس من حول الرائي، فمن رأى أفعى كبيرة تخرج من بطنه أو موجودة فيه وتتحرك فيه أو محبوسة في بطنه فإنه مفارقة لشخص مقرب أو كان محبوبا عنده، والله أعلم بكل أمر وحال.


Ads
التعليقات
  1. هيا:

    حلمت ان وحدا اعزها كانت ادخل حيه ف ظهري وادخلها داخل ظهري شنو تفسير هالحلم ؟؟

  2. alshamel:

    التفسير موجود في الموضوع أختي هيا بما يتعلق بدخولها بأعضاء جسم الانسان ومن ضمنها الظهر

  3. bouchra:

    رايت في الحلم افعئ تخرج من اذن اخي وذهب ونام قربها ولم يخف منها انا وامي خفنا منها وكانت تتجه نحوي وهربت حتئ جاء ابي وقتلها , الافعئ لونها برتقالي وفيه شيء من البياض

  4. Saleh:

    حلمت ان حية بيضاء وشقراء تخرج من فمي وانا اسحبها تتقطع وتصبح اشلاء في يدي

  5. عبد المجيد:

    حلمت أن ثعبانا صغيرا استقر في أمعائي و كنت أتحسس مكانه بيدي

  6. زهرة:

    ربي يسعدك ممكن تفسرين لي ..انا حلمت ان ثعبان داخل رأسي لا ادري ان نصفه داخل الرأس ام لا لكن .. وجه الثعبان خارج من الرأس تقريبا شبر كامل .. أرجو التفسير

  7. مروة أحمد سعيد:

    لوسمحت…. أنا حلمت ان فيه ثعابين كتير تخرج من ظهري وماشفتش منهم أي ثعبان ولكن كنت أحس بملمسهم على ظهري وكنت متأذية جدا ومتقشعرة جدا وخايفة جدا… بس مافيش ثعبان قرصني او لدغني الحمدلله……وروحت لدكاترة كتير في الحلم وماكنش عندهم علاج ليا وقالولي دي من عند ربنا….. وللعلم الحلم ده اتكرر لي من فترة يعني دي تاني مرة أحلم بموضوع الثعابين ده باختلاف الأماكن والأوضاع…. أرجو بعد إذنكم سرعة الرد….. وجزاكم الله كل خير…

  8. بدر جده:

    سلام عليكم جميعا…
    حلمت ان في يدي اليمين بجنب الابهام والاصبع اللي بجنبها داخل او تحت الجلد حيه صغيره وعضتني عضه صغيره وضغت علي راس الحيه وقتلتها وش تفسيره هالحلم لو تكرمتو….

  9. ام عمر:

    ابوي حلم انو افعى تخرج من بطن بنت اخوي الصغيرة وابو الطفلة يعني اخي قطع راس الافعى علما ان اخي وزوجته متخاصمون وهي الان في بيت اهلها فما تفسير الحلم

  10. مروه:

    حلمت ان الحيه تلاحقني كل مكان اذهب إليه وتريد ان تلدغني وانا اختبأ واهرب منها دون جدوى تظل تلاحقني رغم ان أهلي يعلمان بالأمر ولكن لا اعلم لما هما لا يساعداني ابد وبعده عدة محاولات الحية استطعت ان افتح النافذة وارميها منها ورأيت الدم يتانثر وأصبحت نصفين رأس وذيل ولكن لا أعلم سبب وجود ذيل الحيه تحت جلد في رجلي وقطعت رجلي مع الجلد وأخرجت الحيه من الرجل .

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة