You cannot copy content of this page

تفسير حلم رؤية شرب الخمر في المنام ومجالسها أو شرائها



معنى وتفسير حلم شرب الخمر في المنام للعزباء أو للمتزوجة أو للرجل سنوضحه في هذا المقال سواء إن كان شرب الخمر بدون سكر أو كان الشارب يسكر فيه، وكذلك رؤيا نهرا من الخمر ، وفي حالات شرب الخمر للعزباء أو المتزوجة أو الحامل أو شرب الاطفال للخمر في أقوال المفسرين واختلاف تفاسيرهم.

تفسير حلم شرب الخمر

أورد ابن سيرين في كتابه لتفسير الأحلام ويوافقه الرأي الكثير من المفسرين بأن شرب الخمر يدل على نيل الرائي للكثير من الإثم في بعض الحالات وفي أخرى على أنه رزق واسع يصيب الرائي من مال أو رزق منتظر ، فإن كان مالا فقد يكون من جهات ومصادر محللة أو محرمة أو فيها اشتباه بحلالها من حرامها.

تفسير حلم شرب الخمر للبنت والمرأة والرجال

يقول ابن سيرين في شرب الخمر بأن من شرب الخمر في منامه ولم يكن هنالك أحد يأخذها منه أو ينازعه في شربه فإنه يصيب مالا حراما واختلف البعض بأنه مالا حلالا، لكن إذا أتاه بالرؤية في المنام من ينازعه في شرب الخمر فإن هذا الشخص إذا كان يعرفه سينازعه في الكلام والخصومة بقدر ما نازعه في الحلم أو انه ينازعه في مال.

شرب الخمر والسكر

ويخبرنا العالم ابن سيرين بأن من رأى كأنه يشرب الخمر في حلمه ولم يكن شخصا آخر معه ينازعه أو يأخذ منه الكأس أو ما يشرب فإنه يحصل على مال حرام وقال البعض من المفسرين اللآخرين في نفس الرؤيا بأنه مال ولكنه من مصدر محلل، أما في حال ما كان معه شخص يشرب معه الخمر وينازعه الشرب أو يأخذه منه عنوة وكان هذا الشخص يعرفه فإنه سيكون في خصام ونزاع معه في الواقع بقدر ما كان في المنام بأمر يخص المال أو يجره للمحرمات، وإن كان لا يعرفه فإن الرائي مقدم على خصام مع شخص يعلم الرائي يقينا أنه مخطأ بحق ذلك الشخص ولكنه لا يريد أن يعترف بحدود الله.

وفي حال كان الرائي في منامه كأنه يشرب العصير وليس الخمر أو يقوم بعصره بنفسه ، فإن ما كان يشرب من عصير يدل على نيل الخيرات والخصل له ولمن شرب منه معه، أما إن كان يعصر الخمر وليس عصيرا عاديا فإنه سيصبح خادما لسلطان أو تبعيا لشخص ذو سلطة ومنصب ينفذ ما يؤمر دون التفكير بالأمر.

أما إن كان الرائي يسكر في حلمه دون شرب الخمر فإنه هم يصيبه أو حزن يسيطر على حياته لفترة من الزمن بقدر سكره، وقيل بأنه خوف من عاقبة أمر كان قد أحل به، أما في حال شرب الخمر وأصيب بالسكر فإنه سينال مكانة أو مالا أو ينجو من خوف كان سيوقع بحياته أو يذهب عنه حزن يخيم عليه وزوال للهموم والأوجاع، بدلالة أن من كان مسكورا فكأنه يعيش الأحلام دون الواقع ولا يشعر بما حوله.

ومن يرى في حمله بأن للخمر زبد فإن الرائي إما صاحب مال وأملاك غفل عم ماله وملكه أو أنه ماله وملكه يكون به زيادة بقدر هذا الزبد، وإن كان كامخ فيه فإن الرائي هو رجل مريض يخاف الموت، وفي حال رؤيته بأن في بيته خابية مكسورة حديثا أو انكسرت أمامه فإن يطلق زوجته أو يفارقها، ورؤية الخابية عامة في المنام دون كسرها تدل على نيل المال أو نيل كنوز من مال أو مكانة، فمن يرى حبا في الخابية وهو في بيت يعرفه فإن في هذا المنزل امرأة تملك المال ولكنها مغمومة أو يسيطر الحزن أو المرض عليها، وفي حال كان حب الماء في ساقية يراها في منامه فذلك يعني أن الرائي كثير المال والرزق وينفق في الخير والصدقات دائما.

ومن رأى في منامه أنه بين قوم أو العديد من الناس يقومون بشرب الخمر فذلك دلالته ليست محمودة لأن الاجتماع على شرب الخمر والسكر بعده يشير على النزاع والخصام والقتال، وفي حال كان يرغب بمشاركة الآخرين في شرب الخمر أو الترويج له لأناس في منامه أو يقوم بعرضه عليهم لشربه فإنه سيوافق على ما يجمع عليه الناس دون أي تردد ولو كان ذلك مهلكة له أو يقع في حرام.

وعند رؤية سيد القوم أو الوالي أو شخص ذو مكانة يقوم بشرب الخمر أو يحمل بيده إناء يحوي الخمر فسيتم عزل هذا الشخص من مكانه أو يزول ملكه وحكمه وسيطه، كما روي ابين سيرين عن قصة واليا أتاه يقص رؤياه بأنه كان يحمل الخمر بيده ويشرب واليد الأخرى بها اللبن ، فأشار اليه ابن سيرين بأن اللبن هو العدل الذي كان يقدمه الوالي لقومه أما الخمر فهو عزله من مكانه ، وبعد فترة من الزمن تم عزله من سلطته وتعيين واليا غيره.

وفي قصة أخرى لوالي كان صاحب سطلة ونفوذ اتى لابن سيرين وقص رؤياه بأنه كان مع أناس من قومه في منامه وعندما هم بالمسير والذهاب وجد من معه سكاري مخمورين ولم بستجب له أحد منهم ولم يقدر عليهم من شدة سكرهم ، ففسر ابن سيرين له ذلك بأن قومه سوم يعصون أوامره ولا يجيبونها ويستغنون عنه ويتوددون لآخر غيره، وذلك ما حدث بعدها.

حلم الخمر الكثير

في حال رؤية الشخص أنه نال أو رأى نهرا من الخمر جاري فإنه يقع في فتنه كبيرة في حياته ومصيبة قد ترهقه سنين طويلة، فإذا دخل الرائي نهر الخمر أو لمسه بيده أو بثيابه أو بأي طرف من جسده أو أخذ شيئا منه فإن مصيبته تكون بقدر من أصابه من خمر ذلك النهر.

كذلك من كان يشرب الخمر الكثير أو مسكورا في منامه وأصبح يمزق ثيابه فإنه إذا زاد عليه الرزق والنعيم سيصاب بالبطر، ولا يقيم لما يملك من النعم وزنا ولا يسيطر على نفسه من البطر، أما إن شرب الخمر وأصيب بالسكر العميق فهو مال حرام يحصل عليه ، والسكر غير محمود الدلالة للرجال والنساء بعد شرب الخمر لأنه فيه في الواقع ذهاب للعقل والاحساس وجهل لما حوله.

كأس لشرب الخمر

تفسير حلم خمر أو نبيذ التمر

في اختلاف صنع الخمور والنبيذ فهنالك ما يتم صناعته من العنب بأصناف عديدة وهنالك أصناف يتم صناعتها من التمر، فمن رأى كأنه يشرب الخمر في منامه ولم يعرف مما كان صنعه في خمر بشكل عام من العنب تم صنعه وقد اوضحنا تفسيره حالاته فيما سبق ، أما شرب نبيذ التمر فيشير لنيل المال أو تولي السلطة للرائي أو مكانة، فإن رأى واليا أو شخصا ذو منصب شربه للخمر فهو عزل من منصبه أما رؤيته لشرب نبيذ التمر فهو مال فيه شبهة بين الحلال والحرام، وفي رؤيا العامة فإن شرب الخمر المخلوط مع الماء فإنه مال يختلط به الحلال وجزء منه حرام، وقال البعض في ذلك أن الرائي يحصل على مال من شراكته لشحص أو يحصل عليه من امرأة ويقع في مصيبة وفتنة كبيرة، أما السكر من خمر مخلوط بالماء فهو الأمن من الخوف ، والله أجل وأعلم بكل حال وأمر.


Ads
التعليقات
  1. مجهوله:

    رايت في المنام ان طليقي يقدم لي،كاس من الخمر وانا لااريده وبعد قليل ارى نفسي اشربه من غير علم وعندما ادرك اتركه ولكني اشعر بدوار بسيط في راسي الرجاء الرد لمن يعلم التفسير الصحيح جزاكم الله خيرا

  2. عائشة:

    حلمت ان الشخص الدي سيأتي لخطبتي يقال عنه أنه يشرب الخمر فما تفسير دلك

  3. Sandstorm:

    رأيت ف منامي صديقه لزوجتي وهي تطلب منها ان تداري عليها وهي تشرب خمرا. فنصحت زوجتي بالابتعاد عنها.
    فما تفسير هذا الحلم افادكم الله

  4. Retag:

    انا حلمت ان شربت الخمر بسرعه وادور علي غيره لكي اشرب المزيد لكن دون ان اسكر!!

  5. بدر الدين:

    رايت ان ابي وانا ذهبنا لاخذ الخمر من مستودع غريب فما تفسيركم الي يعرف يقولي

  6. ابراهيم الليثى:

    حلمت انى اشرب القليل من الخمر ممزوج بالماء

  7. ايناس نهاد عربش:

    رايت في منامي شربت الخمر انا واختي وكان مذاقه طيب

  8. alshamel:

    اطلعي على التفسير الموضح .. ونسأل الله الخير دائما

  9. عبد الرحمن:

    حلمت انني اشرب الخمر النبيذ الاحمر من العنب و لم اسكر منه كنت في حالتي العاديه

  10. عمر:

    حلمت في منامي اني شربت كاس من الخمرة وندمت علي شربها مع اني لم اشربها يوما في حياتي

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة