You cannot copy content of this page

تفسير حلم رؤية شجرة العنب وقطف العنب الأخضر والأحمر في المنام



يراود الجميع رؤية العنب في المنام وكذلك حلم قطف العنب أو ألوانه من العنب الأحمر أو العنب الأخضر أو الأصفر اللون، وقد تحدث الكثير من المفسرين عن التأويل لهذه الحالات باختلاف موعدها أو لون العنب أو المكان أو حالة الشخص الرائي سواء رجل أو امرأة متزوجة أو مطلقة أو بنت عزباء.

وقد فسر ابن سيرين العنب بشكل عام بأنه حدوث أمر به الخير والبركة للرائي خصوصا إن كان في موعده أو توفره في الأسواق في الحقيقة، وكذلك هو خير يأتي من قريب إن كان العنب متوفر بكثرة في المنام أو بجوار الرائي أو في منزله.

أحوال تفسير حلم العنب في المنام

من رأى أو رأت العنب في المنام فإنه دال على الخير الكثير والزرق الذي يصيب الرائي وقد يشير في التأويلات على حدوث أمر به الخير منتظر، ورؤية العنب في أوانه يشير إلى الحصول على نعيم الدنيا من مال أو جاه أو بنون أو استمتاع بأمر من الحياة.

وقطف العنب يشير للمال والمكانة وأكله يدل على الخير أو المحبة أو نيل المراد والدعاء، وأما رؤية العنب بصورة الخمر أو عصير العنب وشربه فتأويل ذلك المنام يشير لاستجابة دعاء أو زرق من الله أو مكافأة ينالها الرائي، ومن يرى أنه يعصر العنب بنفسه فإنه رزق كثير وخير يناله.

تفسير حلم رؤية اكل العنب أو شجرة العنب في المنام

أما قطف العنب الغير صالح للأكل أو الحصرم فإنه غير محمودة الرؤيا للرجال والنساء ودالة على العسر في الأمر, والعنب الحامض الطعم يشير لأمر يصعب تحقيقه في الحياة وكذلك سقوط العنب على الأرض يدل على القرب من تحقيق أمر به سعادة ولكن يتم فقده في النهاية ولا يحدث.

رؤية العنب للحامل والمتزوجة أو العزباء

من رأت في منامها إنها تقطف العنب الجيد أو تقوم بأكله من امرأة متزوجة أو حامل أو عزباء فأنها تنال الخير في أمر تدعو الله به أو تنتظر حدوثه فهو للمتزوجة وصال مع زوجها وأهل بيتها ومحبة وعودة لحياة تحبها وللعزباء سعادة ونيل لأمور تحب حدوثها وتنتظرها، وللحامل سهولة في الولادة ويسر وبركة في المولود وسلامة لهما وأكل الحامل للعنب الأسود في بداية حملها يدل على المولود الذكر والعنب الأحمر للمولودة الأنثى.

والعنب الأبيض هو خير في رؤيته ما دام صالح للأكل، فهو خير للمتزوجة وأهلها وللعزباء وللمطلقة وللحامل، والعنب الأخضر يشير للحمل القريب لمن لم تنجب وكذلك قد يدل على الزواج للعزباء ، وأما قطف الكثير من عناقيد العنب فإنه دال على الرقي في الحياة بأمر محبوب بحسب عدد ما تم قطفه وقد يكون الرقي بالمسكن أو الرزق أو المكان أو العمل.

تفسير حلم رؤية العنب في المنام

ومن رأت في منامها أنها تأكل العنب الطائفي أو تقوم بعصره فإنه غير محمود في تفسيره، فقد يكون دال على المشكلات في الحياة أو الخصام أو التفرقة، وكذلك الأمر في أنواع العنب التي لا تصلح للأكل أو التي تسقط على الأرض أو من يدوسه بقدمه، أما العنب الأخضر فهو أفضل أنواع العنب في رؤيته ودلالته في الأحلام.

شجرة العنب في المنام

شجرة العنب الواحدة تشير لخير يصيب الرائي بنفسه ويحصل عليه أما كرم العنب أو الكثير من الأشجار يدل على الخير الذي يصيبه ومن حوله جميعا في أمر فرح أو سعادة أو رزق أو مال أو حياة كريمة، وهو للعزباء زواج من رجل ذو منصب وجاه وللحامل مولود يجلب الرزق والخير وللمتزوجة خير تنتفع به مع زوجها وأهلها.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة