You cannot copy content of this page

تفسير حلم رؤية خسف الأرض أو الزلازل في المنام لابن سيرين



تفسير حلم خسف الارض ومعنى حدوث الزلازل وحركة الأرض والهزات في الحلم ترتبط بالحاكم غالبا أو أهل المنطقة التي يحدث فيها هذا الكرب في الرؤيا، وقد يرتبط بالرائي في حالات قليلة كما سنورد في تفسير هذه الحالات المتوفرة لدينا بما أورده ابن سيرين وأوضحه العديد من المفسرين.

تفسير رؤية الزلزال والهزة الارضية والدمار في الحلم

كما أن حلم خسف الأرض أو ما يحدث من كوارث عامة من زلازل مدمرة جماعية أو ما شابه يدخل في باب الخسف للأرض ، وقد أوضح الكثير من المفسرين أنها غير محمودة في دلالتها ، كما أن التفسير لها عام ينطبق على البنت العزباء والمرأة المتزوجة وللحامل والرجال في المعنى لأن ابن سيرين وغيره لم يفصلوا هذه الأحداث أو ينسبوها في تفسيرها للحالات المذكورة.

تفسير حلم الزلزال أو خسف الأرض

أحلام الزلزال والهزات الأرضية وحركة الأرض الضارة أو الشديدة وخسق الأرض تقاس بنفس المعنى للتفسير ، من يرى في منامه خسف الأرض أو كأن زلزال أصاب بلاده أو مكان محدد وهلك قومه في هذا الخسف ونجا منه آخرون فيشير ذلك لترك الحاكم تلك البلاد وسيصيب أهلها منه أو من بعده العذاب والهلاك والمذلة، وفي روايات أخرى للمفسرين أنها مرض أو وباء سينتشر في ذلك المكان ويصاب به الكثيرون.

وفي حال من يرى جبلا يضربه زلزال أو يخسف هذا الجبل ويزول من مكانه أو يرتفع ليسقط مكانه ثانية من شدة الزلزال أو يمحو بالكامل فهذا مرتبط بالوالي أو الحاكم أو بأشخاص يملكون السلطة والنفوذ في ذلك المكان، ويشير لإصابة تلك البلاد بفتنة شديدة أو نزاع وقتال بين اهل البلاد بفتنة عامة يكون شدتها بقدرة قوة الخسف أو الهزة التي كانت في منام الرائي، ورؤية ارتجاف الأرض أو الزلزال في بلدة فإنه يشير لظلم واليها أو سلطانها لأهل تلك البلاد أو انتشار وباء، ومن رأى السحاب تتكثف مع الخسف فإنه هلاك أو خسران للمال أو لأرواح.

ويكاد يجمع المفسرين على أن الخسف والزلازل في المنام غير محمودة التفسير ، وفيها هلاك للناس وانتشار للأمراض وفقدان للأموال واقتتال وفقد للممتلكات والأمتعة والمساكن بقدر تكرارها أو قوتها والفترات الزمنية التي تتكرر بها الحدوث في نفس المنام أو تكرار الرؤيا للشخص.

أما رؤية الخسف أو الزلزال بماكن محدد دون بقية البلدة أو البلاد كالبيت مثلا أو لمنظقة دون غيرها أو لمسكن فإن كانت تخص الرائي نفسه فإنه غير محمود الدلالة عليه أو على من يسكن ذلك الماكن الذي حدث به الهزات والخسف والزلازل، والله أجل وأعلم بكل حال.


Ads
التعليقات
  1. نور الهدى:

    حلمت اني في مكان غريب ومعي نساء ومنهن اخواتي اثنتين وكنا نريد اقامت الصلاه وفجاه راينا الارض تنشق وتسحب معها اختي للاسفل وكنت ساقع معها ولكني تمسكت باحداهن وخرجت واختي لم تستطيع الخروج وكانت الارض تسحبها للاسفل فااسرعة لاساعدها انا واختي الثانيه وفجاه صحيت من الحلم

  2. Barah:

    رايت حلما ان احدى شقق البيت بدات بالاهتزاز فذهبنا انا ومجموعه اشخاص اختبئنا بالشقه التي تجاورها فلم يلحقها زلزال

  3. جمال:

    رايت في منامي زلزال في المنزل و انا اشد الي الحائط و اقول لي زوجتي ان تبحث علي مكان امن هي و ابنتي الصغري . لكن هزة فقط لا انشقاق و لا شئ اخر

  4. دينا:

    حلمت باني كنت بمكان لا اعرفه وخسفت الارض وكانها خسفتىباصحاب المكان ولكن انا قفزت من فوق انشقاق الارض ولم اصب باذى

  5. عابدة محجوب:

    اريد الاشتراك

  6. شيرين:

    رأيت ف منامي حدوث زلزال ويقال عندنا عند حدوث زلزال من يضع يده ع أرض ويقوم بالدعاء أويطلب شي من الله يستجاب له باذن الله رايت حدوث زلزال فلم اهرب بالعكس وضعت يدي ع الارض وقمت بالدعاء فتوقف الزلزال وحدث زلزال ثلاث مرات وقمت بالدعاء ثلاث مرات بالرزق وتوقف زلزال بعدهافي ثلاث مرات

  7. رضاك ربي:

    حلمت بزلزال يصيب البحر فيهرع الحوت من امواج البحر وكما اصاب الزلزال الارض علما انني لم اشعر بالزلزال لكنني رايت كل شي يهتز لكن ليس بقوة

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة