تفسير حلم رؤية الأفعى في المنام لابن سيرين



تفسير حلم الأفاعي كما أتى به العالم ابن سيرين في كتابه لتفسير الأحلام، وقد أشار في معنى التأويل لكل من الذكور والإناث على السواء ومنهم الرجال والبنت العزباء والمرأة المتزوجة وللحامل وغيرهم، وأخبر بأن الحيات والأفاعي في الرؤيا هي أعداء للرائي لأن إبليس في القدم قد توسل بالأفاعي والحيات لسيدنا آدم.

snake تفسير حلم رؤية الأفعى في المنام لابن سيرين

المعنى العام رؤية الأفاعي في المنام

تكون دلالة الأفاعي في الأحلام في شرها بقدر ما تصيب الرائي أو شخص من أذى في الحلم، وكذلك قد يتعلق الأمر بلونها وحجمها ومكان تواجدها وسمها، وقيل في كتب التفسير بأنها قد تشير لشخص حول الرائي من الزوجة أو الصديق أو الابن أو الأقارب ويقال أنها تشير لمؤنث غالبا.

ومن رأى كأنه قتل أفعى في منامه فهو نصر على خصومه وأعدائه، ورؤية التعارك مع الحيات أو النزاع مع الأفاعي فإنه سيدخل في خصومة مع شخص مقرب، أما في حال ما لدغت الأفعى الرائي بسمها أو أصابته بلسانها أو أسنانها فإنه يصاب بمكروه بقدر ضرره في ذلك وألمه أو خوفه، أما في حال كانت اللدغة تنقسم لثقبين ظاهرين فإنه بعد ضرره سوف يعود له حقه من خصومه.

وفي حال من تحدثت معه أفعى في منامه فإن كلامها اللين يشير للخير ونيل الأمور الحسنة في الدنيا، وأما الحديث الخبيث في معناه أو ألفاظه أو هجومها فإنه مكر له من أشخاص أو إصابته بمكروه.

بعض الحالات لتفسير رؤيا الأفعى في المنام

  • قد تشير الحية أو الأفعى في الأحلام على امرأة ، فإن رأى رجل متزوج أنه قام بقتل حية في فراشه أو على سريره أو في غرفة اعتاد النوم بها فقد يكون موتا لزوجته أو لامرأة من أقاربه.
  • ومن رأى من ذكر أو أنثى في منامه أفعى أو حية ميتة فذلك إشارة لأنه قد نجا من شر عدو كان يمكر به ، أو إشارة لزوال الهم والحزن في أمر من أموره بفضل الله.
  • وفي ذكر حجمها وما يكون منها فإن الحية الصغيرة تشير لولد للرائي وكلما كبر حجمها أو طالت أنيابها كان شرها أو المكيدة للرائي أكبر ، وأما بيضها فهو أكثر الأمور شرا في رؤيا الحيات والأفاعي، وعند رؤية الشخص لأفاعي تتعارك مع بعضها في مكان عام أو سوق أو طريق فإنها حرب أو خلاف كبير سيدور ويكون فيه المنتصر من كان في المنام أكثر سما من الطرفين.
  • أما من يرى كأنه تحول لأفعى في منامه فذلك إشارة لتحول سيكون في حياته إما لأمور يحبها ويفضلها أو لطرق غير مرغوب فيها وذلك بحسب ما ورد في منامه من أحداث مصاحبة للتحول.
  • والخوف من الأفاعي بعد رؤيتها في المنام فإنه خوف في الحقيقة من أمر يخشى الرائي حدوثه أو يعلمه ويخاف انتشاره أو معرفة الناس له، أما من خاف من الأفاعي دون رؤيتها في منامه مثل سماع أثرها أو مجرد تخيل وجودها فإن ذلك فيه الطمأنينة والأمان للرائي في حياته من مكر البعض.
  • ومن أقام بأخذ الأفعى أو وضعها في بيت يعرفه فهو نصر له على خصومه، وكذلك من أمسكها بيده أو سيطر عليها فإنها قوة له أو لمن أمسك بها، والتحكم بها وجعلها تسير كما هو يريد فذلك رزق وخير ونيل لمال يحصل عليه.
  • وفي دلالتها العامة فإنها قد تشير للحاكم أو لامرأة أو للولد أو لشخص مقرب كتوم في عدائه يظهر كأنه مخلص في ظاهره، فيحمل في داخله الكره والغل والحقد ويظهر الإحسان والنية الكاذبة بأنه صادق.
  • أما من رأى كأن أفعى تلتف على عنقه أو تزحف عليها فإنه كرب أو مصيبة ستلم بحياته، ومن قام بتقطيع الأفعى إلى ثلاث قطع فإنه الطلاق ثلاث مرات، وفي حال خروجها من جحرها أو من الأرض فإشارة لعذاب في ذلك المكان، أما في حال رؤية مكان مليء بالزرع أو بستان يمتلئ أيضا بالحيات والأفاعي فإنه نمو وبركه للزرع وحصاد جيد.
  • وفي رؤيا زحف الأفعى خلف شخص أو ملاحقته فإن هناك من يترقبه ليغدر به أو ليصيبه بسوء، فإن وصلت إليه أو لمكان قريب جدا منه فإن ذلك الشخص قريب جدا منه في الصلة أو في الصداقة، أما إن بقيت بعيدة في المسافة طوال الوقت فإن تتبع من يترقبه يكون عبر شخص من حوله منتفع من الأذى.
  • وتواجد الأفعى في البطن فإنها إشارة للأقارب وخداعهم، أما خروجها من الرجل أو من جسمه فإنه مصيبة للرائي في أحد أقاربه، أما وجودها في فراش الشخص الغير متزوج فإنه خديعة له من شخص قريب، وإن وجدت في فراش المتزوج أو المتزوجة فإنه مكر وخيانة أو طلاق أو موت للزوج، ومن ملك الأفعى وأطاعته فهو رفعة له في مكان عمله وانتصار له على خصومه.

كما نذكر بأن التفسيرات للأحلام تأخذ في باب الاسئتناس بمعناها وليس شرطا للحدوث، فمن رأى حلما سارا فليخبر به ومن رأى حزنا أو مصيبة فليكتمه، والله أعلم بكل أمر وحال.


Ads
التعليقات
  1. عبد الحليم:

    انا بحلم بالطيران

  2. فهد علي:

    زوجتي تحلمت بحلم وهي نايمه بان شخص صحاها من منامها لكي يريها بخباثت زوجها. وذهب بها الى شنطه السياره وشاهدة ثلاثه اطفال وثلاثه حنشان سود داخل استبنت السياره والاستبنه من غير جنط و الاطفال اثنان لبسين ابيض ومركونين في زاويه والثالث لابس سماوي ومركون في زاويه اخرى

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة