تفسير حلم رؤية الشيب أو الشعر الشايب في المنام لابن سيرين



الشيب الأبيض أو الشعر الشايب في الحلم يدل على الكبر أو الهرم في الأمور التي تفسر في المنام، وهنا لا يقصد العمر بل يقصد الأحداث في رؤية المشيب، كما أن العالم ابن سيرين كان يكره رؤية الشعر الأبيض الشائب لأنه في تفسيره يشير إلى الهم والأحزان والفقر وخصوصا إن كان للفتاة العزباء أو الشاب، وسنوضح لكم هنا الحالات المرتبطة بالرائي سواء المرأة المتزوجة أو البنت العزباء أو الحامل أو الرجال.

شيب الشعر الابيض في المنام

تفسير حلم رؤية الشيب الأبيض في شعر الرأس

يخبرنا ابن سيرين بأن الشيب كلما زاد عدده في الشعر في الحلم كلما زاد معنى التفسير قوة في حدوثه، فالشيب غالبا ما يدل على الفقر أو الحزن أو ضيق للنفس والحال، أما إن كان الشعر بكامله يملئه الشيب فإنها مصيبة كبيرة من موت لقريب أو شخص عزيز أو مرض شديد للرائي، ويوضح ابن سيرين بأن الشيب للطالب العلم في حلمه أو لمن يبحث عن العلم أو يكون في مجالس العلم بأنه حسن في الأخلاق والدين والحال.

ومن يرى الشيب الأبيض في شعره ففي بعض الحالات فسرها ابن سيرين بأن صاحب الرؤيا عمره الطويل ويكبر ليشيب شعره، أما عند رؤيا بعض الشعر الأبيض دون كل الرأس فإن كان للرائي شخص مسافر فإنه يدل على عودة قريبة للغائب أو رجوعه بعد فترة قصيرة.

ومن يرى نتف الشعر الأبيض من رأسه أو رؤية خلعه فإنها مصيبة كبيرة أو فتنة في الدين أو سجن، وفي حقيقة الواقع نهى النبي عن نتف الشيب، أما في رؤيا الشيب في اللحية فإن تفسير هذا المنام هو حزن يشتد بقدر انتشار الشيب في اللحية في المنام أو تغير الأسود للأبيض منها.

أما في حالة المرأة بشكل عام فإن الشيب الكثير في شعر رأسها دليل على الأمراض والهموم والحزن، أما بعضه أو القليل فهو عمر طويل تعيشه، وللحامل فهو ميلاد أنثى أو ميلادها لولد غير بار بأهله، وأما رؤيتها لزوجها وكان به شيب في شعره فذلك يشير لنفاقه أو فسوقه، أما إن كان زوجها صالحا ورأت في شعره بعضا من الشيب فقط فذلك زواجه من أخرى، ورؤية سواد الشعر لزوجها يشير لأنه يحبها ويتودد لها ويقترب منها.

أما إن رأت المرأة أن لها لحية وفيها شعرا أشيب فإنها ستصاب بالهم والحزن أو تسمع كلاما عن نفسها لا يرضيها، والله أعلم بكل أمر وحال.


Ads
التعليقات
  1. طبيبة نفسية:

    حلمت ان شعري به قليل من الشعر الابيض مع العلم اني فتاة عزباء ارجو تفسير وشكرا

  2. روندة:

    السلام عليكم حلمت أنني ولدت طفل له بعض الشيب في شعره .ما معنى ه‍ذا

  3. لطيفه:

    رايت في المنام بعدالفجر ان ام زوجي دخلت علي البيت وجلست عندي ورايت شعرها ابيض وقدحلقته مثل شعر الولد وتقول ان عندها عمليه في راسها بعد6شهور

  4. شوق الصحاري:

    أبنة خالتي حلمت بان هناگ امراه قد اتتها وقالت لها قولي لابنة خالتك بان ابني قد ترگ ابنه خالته بسببها وقد رات بانه تضع حجاب علي شعرها وطلعت خصلات من مقدمه الحجاب والشعر به الشيب علما بانني مخطوبة فماذا يدل ذلك

  5. ايمان:

    حلمت امي ان هناك رجل ياتي اليها و قال لها ان شعرك به شيب ارجوو التفسير و شكرا

  6. عبدالعزيزصالح:

    حلمت أن لي شيب ابيض كثير في ابطي

  7. sert kiz:

    حلمت ان شعري في قليييل من الشعر الابيض وكنت اريد نزعه وخفت ان يتكاثر مع العلم اني عزبا ارجو الرد وشكرا

  8. Power:

    حلمت يوجد شيب قليل في بداية شعري وعلى الجوانب ايضا ماتفسيره

  9. Jojo dika:

    السلام عليكم حلمت انو شعري ابيض وكنت عم اتمشط وينزل شعري بالمشط (انا متزوجة )ارجو الرد وشكرا

  10. amina Megherbi:

    حلمت أن أخت زوجي صبغت نصف شعري( الامامي) باللون الأبيض وعندما رأيته قلت لنفسي لقد شيبت لي شعري فما تفسير ذلك من فضلكم

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة