تفسير حلم رؤية قدوم شهر رمضان في المنام ramadan



شهر رمضان في الواقع خير وبركة بكل معاني الكلمات وكذلك في المنام هو خير ورزق بكل أحواله ما لم يكن فيه إفطار في وقت الصوم أو أحداث مكروهة أو مفسدة لهذا الشهر، ورؤية قدوم شهر رمضان سواء للبنت العزباء أو للمتزوجة أو للحامل أو للرجل أو للمطلقة أو لغيرهم من الصبيان فإنه حلول الخير والسعادة والرزق وتحقيق الأمنيات في معنى تفسيره.

رؤية شهر رمضان في المنام Ramadan

رؤية شهر رمضان في المنام

أورد ابن سيرين في كتابه لتفسير الأحلام بأن من رأى قدوم شهر رمضان فدل ذلك على قدوم الخير عليه والرزق، ومن رأى قدوم الشهر ثم يرى أنه في رمضان بنفس المنام فهو رزق واسع وتحقيق لأمنية طال انتظارها سواء للذكر أو الأنثى بكل أحوالهم.

للإطلاع على تفسير صوم رمضان انقر هنا لرؤية التفسير

ومن يرى كأن شهر رمضان قد فاته في المنام فهو دال على زوال فرصة قد كانت سانحة له في الواقع ولم يقم باغتنامها لينال الخير منها فذهبت، ومن يرى قدوم الشهر وكان يكره ذلك أو يجد ضيق بنفسه من قدوم الشهر في منامه فهو إشارة لمعاصي يرتكبها الرائي ويدمن فعلها ولم يكف عن ذلك وهذا تنبيه له لتركها كي ينال خير الدنيا حين البعد عنها.

وفي حديث المفسرين عن شهر رمضان للعزباء فلم يذكر أحد أنه دال على الزواج في أي حالة، فقد قيل أنه صلاح للنفس وسعادة وتحقيق للأمنيات وقد تكون هذه إحداها لكنها غير مرتبطة بالزواج فقط، وقيل بأن شهر رمضان للعزباء دال على الصلاح أو دعوة للصلاح كي تنال الأمنيات، وللمتزوجة هو سعادة في بيتها وأهلها وكذلك قد يكون زوال لغم أو مرض.

تفسير حلم رؤية شهر رمضان في المنام

أما للحامل فشهر رمضان خير في كل معانيه ما لم ترى الحيض فيه فهو غير مرغوب، وقيل بأنه للحامل سهولة في الميلاد وسلامة لها ولمولدها وبركة تحل عليهم ورزق من الرحمن، أما للمطلقة وغيرها سواء الذكر أو الأنثى فهو استقرار في العيش وراحة في النفس قد يتضمن هذه المعاني ما يتمناه المرء ما لم يكن هنالك ما يفسد الشهر أو الصوم أو ضيق أو كره في النفس في الرؤيا لقدوم هذا الشهر الكريم، والله أعلم بكل أمر.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة