تفسير حلم رؤية السجن أو دخول السجن خلف القضبان في المنام



السجن في المنام أو دخول السجن في الحلم سواء سجن الزوج أو السجن للعزباء أو للمتزوجة أو للحامل أو دخول السجن والخروج من السجن ( انقر هنا لرؤية تفسير حلم الخروج من السجن ) أو البكاء في السجن والكثير من الحالات التي قد يراها الشخص في منامه ، وهنالك الكثير من التفسيرات التي وردت في هذا الأمر.

تفسير حلم رؤية السجن أو دخول السجن

فقد أخبرنا ابن سيرين والنابلسي ويغره من المفسرين عن هذه التفسيرات وتفصيل تأويلها، وسنقدم لكم الشرح المتوفر الذي نتمنى أن ينال إعجابكم بإذن الله.

السجن ودخوله في المنام

السجن في الأحلام له دلالات مختلفة أولها وأهمها هو إشارة إلى تقصير الرائي في دينه ولزوم اتباع دينه وعودته للرشد بعد معاصيه أو محرمات اقترفها أو بدع، كما أنه دال على النكد والهموم أو اللسان والذم والنفاق في القول والغيبة، أما السجن المجهول في المنام فهو دال على الدنيا وما بها من محن ومصائب، وكذلك قيل بأن السجن يدل على الزوجة النكدية أو على صمت الرائي على كثير من الأمور في حياته والأذى من ذلك.

ودخول السجن يدل على العمر الطويل بإذن الله تعالى، وقيل بأنه اجتماع بالأحبة أو مع شخص غائب يعود، وقال البعض بأنه هم وغم ، ومن اختار لنفسه سجنا ليدخله من عدة سجون فإنه عصمة له من الذنوب أو تقرب له من دينه، ومن يرى أنه في سجن حاكم أو سلطان قد قيدوه أو موثق بجسده فإنه سيصاب بمكروه أو انه في هم يرجو فرجه وزواله.

والسجن كما ورد في التفسيرات فإنه موت للمريض وعافية للمسافر أو من ينوي السفر ويحضر له فعليا، ومن يرى أنه يسجن في بيت لا يعرفه فإنه يتزوج من امرأة تنفعه في المال والولد، ومن كان موثوقا في سجن وكان في حقيقته في كرب أو شدة زالت عنه بإذن الله، ورؤية الشخص أنه موثوق أو تم ربطه داخل بيته فإنه خير له ولأهله.

كذلك فإن من يرى أنه يبني سجنا فإنه يلقى رجل اماما هاربا أو خائفا أو ضيفا ويعود به أهل تلك المكان إلى طريقة محمودة، ويدل السجن على المرض والأوجاع والموت، وخصوصا دخوله ، وكذلك يدل على الفرج والحسن للمسافر، وربما يدل على الغرور أو التكبر للرائي أو على جهنم والعذاب، والسجان في المنام هو حافر القبور.

ومن كان يرى نفسه في سجن أو لا يستطيع الخروج منه وكان مسافرا فإنه إعاقة لسفره بريح أو مطر أو عدو أو أمر من شخص يعلوه مرتبة، ومن لم يكن مسافر فإنه معصية له يرتكبها في بيت للخمور أو الفجور أو بيت زانية أو مكان يعصي به الله، والله أعلم بكل أمر وحال.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة