تفسير حلم رؤية الزواج للبنت العزباء أو البكر الغير المتزوجة في المنام



الزواج للبنت العزباء الغير متزوجة أو البنت البكر التي لم يسبق لها الزواج أو العزباء التي تكون أرملة أو مطلقة، فالزواج في الواقع هو فرحة لها واستقرار في الحياة، كما أنه قد يكون في المنام خير في كثير من الأحيان وبعض منها لا يكون كذلك بخلاف ما يعتقده الناس، فالزواج أو الخطوبة أو عقد القران أو العرس فكلها تعني الارتباط في المنام كما أوضح ابن سيرين لأن في توافق على الزواج.

تفسير حلم رؤية الزواج للبنت العزباء أو البكر الغير المتزوجة

فيما يلي سنوضح كثير من حالات زواج العزباء من رجل مجهول أو تعرفه، كما سنذكر زواجها من أحد محارمها مثل أبيها أو أخيها أو خالها أو عمها، وكذلك حالة رؤيتها بالزواج من رجل متزوج في الحلم.

حلم زواج البنت البكر من رجل مجهول أو لا تراه في المنام

قيل في هذا الأمر أن ما تراه البنت أو تشعر به من حزن أو فرح في ما تراه يكون هو ما يتم الحكم عليه بالتأويل إضافة لما قد يكون من صخب أو هدوء في الزواج أو العرس أو الخطوبة التي تراها، فقد روي ابن سيرين وغيره من المفسرين بأن زواج البنت دون غناء أو رقص صاخب مع فرحها بذلك في المنام هو خير بشتى ما تراه، فإن رأت كأنها تتزوج من رجل غريب لا تعرفه ولم ترى شكله من قبل فهو خير يقدم إليها من حيث لا تحستب وقد يكون الأمر في بعض حالاته خطوبة حقيقية قريبة.

أما إن كان زواجها من هذا الرجل الغريب الذي لم تره من قبل في عرس صاخب أو رقص ذو ضجة فإنه ليس بالخير حتى وإن كانت تفرح لذلك، فتأويل الأمر يعود لعادات كانت تعرف بأنها لا تناسب فعلها ورغم ذلك تقوم بها وستندم على فعلها إما بجلب المصائب لنفسها أو لأهلها مع غرباء، أما في حال كانت حزينة في نفس الموضع فذلك يشير لنقص في دينها عليها مراجعة نفسها به.

وقيل في زواج البنت العزباء التي لا ترى عريسها أو زوجها في المنام ولم ترى وجهه أو كان موجودا ولم تلمح وجهه نهائيا بأنه خير يدخل بيتها وبيت أهلها قد يصيبها أو يصيب أهلها من الخير ما لم يكن بصخب أو رقص ضجيج، ومن رأت كأنها مجبرة على الزواج في منامها وحزينة دون رقص وموسيقى وصخب فهو كرب وفرج سيزول قد كان أصابها رغما عنها وهذا المنام بشرى لزواله، أما زواجها بعرس ضخم وموسيقى وصخب ولم ترى وجه عريسها أو زوجها مطلقا فإنه نفاق لمن حولها وكيد لها ستقع به لسوء اختيارها من حولها.

ونوضح في هذا المقام بأن أي زواج أو عرس كان به الصخب والموسيقى المرتفعة والرقص مع الضجيج ليس بمحمود بتأويل الرؤيا، أما الزواج إن كان دون ذلك كله حتى لو كانت حزينة أو فرحة به يكون فيه الخير ما لم يكن مع أحد محارمها، وفي حال كان زواجها في المنام من رجل عجوز فهو ضيق للحال وقد يصيب بيتها الفقر إن كانت تكره ذلك في منامها، أما إن كانت سعيدة بذلك فيشير لقناعتها وحسن حظها في ما سيقبل عليها من زمن ورزق.

رؤية زواج العزباء من رجل متزوج

زواج العزباء من شخص متزوج في منامها يعتمد أيضا على حالة الرضا التي تراها وكذلك الأجواء المحيطة لها، فإن كانت الأجواء فيها الحزن فذلك يدل على حاجتها لسند يحميها، وإن كان ما يحيط بها مشكلات في حلمها فيدل ذلك على أمر غير مرغوب سيكون بانتظارها وسيكون لها كأمر تتعلمه في الحياة بعد زواله، أما الصخب العالي فهو المرض العابر.

رؤية الزواج للبنت العزباء أو البكر الغير المتزوجة في المنام

وفي حال كانت ترى زواجها من رجل متزوج تعرفه فإن كانت بذلك حزينة في منامها فيشير لأمر يقلق حياتها حاليا سيزول بعد أن يشتد، وإن كانت لا تعرف المتزوج الذي رأت كأنها تزوجته في المنام فذلك إشارة لخير مقبل إن لم يكن حزن أو صخب، والله أعلى وأعلم.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة