تفسير حلم زواج الرجل على زوجته في المنام



الزواج للرجل هو غالبا الاستقرار الذي قد يعيشه في حياته خصوصا في المجتمعات العربية، وقد يكون الزواج ناجحا يحوي كل مقومات السعادة التي قد يشوبها بعض الحزن أحيانا، وقد يكون فاشلا وغير موفق لما يكون حاملا المشكلات والأحزان بكل جوانبه ويعكر صوف حياة الطرفين بكل خطوة، لذلك قد يلجأ الرجال للزواج الثاني أو يتزوج الرجل على زوجته من ثانية وهو ما ينتشر عند العرب.

تفسير حلم زواج الرجل على زوجته في المنام

زواج المتزوج على زوجته هو عادة ملازمة للشعوب العربية فهو غير موجود عند الغرب بكثرة لأن القوانين تمنع ذلك فيكونون الصداقات الخارجية الكثيرة بدل من ذلك، ورؤية زواج الزوج على زوجته بامرأة ثانية في المنام قد يكون حلما للمتزوجة أو للحامل أو للرجل المتزوج مسبقا، وسنسرد لكم الحالات التي وضحها المفسرين في مثل هذا الأمر.

رؤية زواج الرجل على زوجته من ثانية في المنام

عند رؤية المرأة المتزوجة في الحلم أن زوجها قد تزوج عليها من امرأة ثانية فإنه إشارة لخير يدخل بيتها أو رزق يناله الزوج ليحسن حياتها في المعيشة، لأن الزواج هو مرحلة جديدة في الحياة وانتقال لحال آخر فهو إشارة بكل أحواله لتغير في حياة الزوجين أو طبيعة العيش أو مكانه أو مستوى الحياة المادي وليس كما يعتقد البعض أنه زواج فعلي من أخرى.

أما إن رأى الزوج بنفسه أنه يتزوج في منامه من زوجة غير زوجته الحالية فإنه قد يكون فقر مقدم عليه أو خسارة للمال ، وقيل بأنه إذا كان في زواجه صخب أو رقص أو غناء فقد يدل على المرض له أو قرب أجله.

وقال النابلسي وهو أحد مفسري الأحلام القدماء بأن الزوجة إن رأت في المنام كأن زوجها قد تزوج عليها ولم ترى الزوجة التي قد قام بالزواج منها ولم تكترث للأمر في المنام فذلك يشير لرزق ومال أو فرحة كبيرة تدخل بيتهم وتكون جزءا منها، أما إن رأت الزوجة الثانية فوجدت أنها جميلة جدا أو ترتدي فستانا مميزا للزفاف فإنه دال على رقي الزوج في مهنته أو حصوله على خير من طريق يسلكه حديثا.

وفي حال رأت الزوجة أن زوجها قد تزوج فمن امرأة مريضة أو ذات مشكلة جسدية في منامها فإنه خسارة وفقر لزوجها في تجارته أو عمله أو ما يقدم عليه، أما إن تزوج من أخرى وماتت الزوجة الجديدة فإنه خسارة له لمنزله أو مكان سكنه لأن الزواج يدل على السكن والاستقرار، وقيل أيضا إن كان هنالك شجار بين الرائية والزوجة الجديدة في هذه الرؤيا فإنه أيضا خسارة لمأوى السكن أو الانتقال لمكان أقل درجة منه أصعب في العيش.

أما إن رأت امرأة متزوجة من أن زوجها قد تزوج عليها سرا وعلمت بذلك بعد وقت فهذه الرؤيا تخصها في نفسها من حصول الخير لها أو لأولادها، وقد يكون نيلها سفرا لأداء العمرة أو زيارة البيت الحرام، وقيل في بعض الأقوال أنه عمل تحصل عليه تجد به راحة وتخلص بأدائه.

وللحامل عندما ترى كأن زوجها قد تزوج عليها فإن كانت زوجته الجديدة جميلة فهو جمال أو حسن حياة لمولودها الذي ستضعه، وإن كانت غير جميلة أو لا ترتدي ملابس فرح فهو تعثر لها في ميلادها، وقيل بأن الزواج الذي تراه ويكون به الصخب والرقص واجتماع الناس أو الاحتفال هو إشارة للمشكلات الزوجية أو لخصام مع الزوج يطول مدته بقدر حجم الاحتفال الذي رأته.

الزواج للرجل من أخت أو صديقة زوجته في المنام

عند رؤية المرأة أن زوجها قد تزوج من أختها فإن كانت أختها عزباء فإنه خير سيأتيهم من حيت لا يعلمون أو زرق مفاجئ سيناله زوجها أو تناله الرائية في وقت قريب، أما إن كان في منامها الزواج من اختها وكانت أختها متزوجة فذلك إشارة لحملها بمولود قد يكون أنثى، وقيل بأن ذلك يدل على رزق أو عمل أو خير من مكان معروف قد حاول نيله منه لكنه لم ينجح مسبقا ولكنه سيناله بعد ذلك، وجاءت بعض التفسيرات بأنها شراكة في العمل مع شخص من أقارب زوجته يكون فيه عملا مربحا.

تفسير حلم زواج الزوج على زوجته في المنام

كذلك الزواج في المنام من صديقة الزوجة فإن رأت المتزوجة أن زوجها قد تزوج من صديقتها العزباء فهذا يدل على حياة سعيدة لبيتها أو لفرحة تغمر منزلها قريبة، وإن كانت صديقتها متزوجة في الواقع فذلك يشير لانتفاع الرائية بأمر به الخير من صديقتها قد يدخل في معنى حسن العيش أو السعادة، والله أعلم بكل ما قيل وما يقال.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة