تفسير حلم أحمر الشفاه أو وضع الروج على الشفتين في المنام



أحمر الشفاه أو لون روج الأحمر الوردي الذي يوضع على الشفاه هو خاص بالنساء وزينة لهم، وقد يستخدم في بعض الحالات لتجميل الرجال في التمثيل، أما في المنام والحلم فقد يأتي رؤيته للرجال عامة لأن الحلم لا حدود له.

تفسير رؤية وضع احمر الشفاه او الروج في المنام

وقد ذكر وضع أحمر الشفاه المفسرين المعاصرين وليس القدماء أمثال ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين لأنه لم يكن من المصنوعات القديمة للزينة للنساء، وأصبح عادة يختص بها النساء بمختلف أعمارهم بوضع أحمر الشفاه أو الروج الأحمر الوردي على الشفايف للبنت للعزباء البكر أو المرأة المتزوجة أو العروس أو الحامل أو غيرها من النساء.

تفسير أحمر الشفاه في المنام

إن اللون الأحمر أو الأحمر الوردي هو بنفس التفسير لأنه من درجات الأحمر، ويكون في النهاية للزينة بحسب المظهر للرائي، فمن رأت من النساء بمختلف حالاتها من بنت عزباء أو متزوجة أو حامل أو غيرها أنها تقوم بوضع أحمر الشفاه فإنها إما تقوم بخداع شخص أو الكذب أو إخفاء شيء عن أهلها أو زوجها يخص حياتهم، وقد يكون الأمر فيه الغش والمكر في الوصول للمراد، ووضع أحمر الشفاه بتمعن وتدقيق قد يفسر بالمشكلات بعد الغش والمكر.

أما إن رأى الشخص سواء الرجل أو الأنثى بأن شخصا أو مجموعة من الأشخاص يقومون بوضعه على شفاههم فإنه بين أناس يخدع بهم، أو أن هنالك من يعمل على المكر له أو يقوم باستغلاله بلا مقابل ولا شكر ولا معروف.

ويقال أن وضع أحمر الشفاه يدل على التصنع والخبث أو التظاهر بما ليس حقيقة وإخفاء للواقع، وأنه إن وضع على شفاه الفم وكان شديد الحمرة فإنه يدل على الكذب الكثير لخداع أشخاص ونيل مصالح بالحرام، ومن قام من ذكر أو أنثى بوضعه على شفتيه ثم سال منهما فإنها إهانة أو مذلة سيلقاها أمام الناس أو أمام أشخاص قريبون منه، ويقال بأنه اليأس من الحصول على الأمنيات أو منعه عنها، ومن وجد أن أحمر الشفاه على ملابسه فإنه سيكون جزء من مكيدة أو يقع بها.

وقد يشير سيلان أو وضعه بطريقة خطأ على الاستسلام أمام الخصوم والهزيمة أمام من يعادي الرائي، أو الوقع في مكائده ومكره دون القدرة من الدفاع عن النفس، وقد يتعلق الأمر بالحياة العائلية بالهم والحزن.

وضع احمر الشفاه أو الروج الأحمر في الحلم

ويقول البعض أن أحمر الشفاه هو إرادة لأمر ما ومطلب يسعى الرائي لتحقيقه ولكنه يفشل في ذلك، وقد يشير للزواج لأنه يوضع كزينة للأفراح والسعادة وقال آخرون في هذا الباب أن الزواج سيكون فيه خديعة يكتشفها الرائي بعد وقت، أما علاقته في البيوت فإنه رغبة في المشاعر الجنسية للرائي، فمن كان لديه ذلك التفكير فليستعيذ بالله من الشيطان وليحافظ على عرضه وكرامته ويضع أمام عينيه مخافة الله ثم البعد عن الفضائح وذم الناس له.

ومن يرى في منامه من الرجال أن زوجته تضع أحمر الشفاه أو المرأة ترى زوجها يضعه فإن الطرف الذي يضعه يقوم بخيانة يخفيها عن الآخر أو بأمر لا يحوي الخير يفعله دون علم الآخر، وقيل أنه يشير لفقد شخص عزيز على الرائي أو فراقه، والله أعلم بكل ما ذكرنا.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة