تفسير حلم رؤية السقوط من مكان مرتفع عالي في المنام لابن سيرين



السقوط من مكان مرتفع في الحلم هي واحد من المواقف والأحداث التي قد يتعرض لها الإنسان في حياته والتي تؤثر على حياته بشكل كامل نظراً لإمكانية إصابة الإنسان بكسور أو إصابات أخرى قد تلازمه لفترة طويلة من الزمن أو لفترات ممتدة أو ربما تؤثر عليه لنهاية عمره، ومن هذه المواقف السقوط من الأماكن المرتفعة والعالية والتي لربما تؤدي للموت.

تفسير حلم رؤية السقوط من مكان مرتفع عالي Falling from a high place

ورؤية السقوط لا يقتصر السقوط على الحياة الواقعية فقط؛ بل إن رؤية السقوط في الأحلام ترد بشكل كبير وسنتعرف على تفسير حلم رؤية السقوط كما ذكره ابن سيرين وابن شاهين وغيره من المفسرين للعزباء أو للحامل وللمتزوجة.

ما قاله ابن سيرين

من رأى أنه في مكان مرتفع ورأى أنه يسقط من هذا المكان وهو يهوي به للأسفل فإن رؤيته تشير إلى سوء حال الرائي وانتقاله من حاله الأفضل إلى أسوأ حال وتغيره من الخير للشر والسوء.

تدل رؤية السقوط من مكان عالي إلى تغير الرائي لوظيفته وانتقاله لعمل آخر أو زواجه من امرأة أخرى، وربما أشارت إلى انتقال الرائي من بلدٍ لآخر والسفر من مكان لآخر

وعند من رأى أنه قد سقط من سطح المنزل أو سقط من أعلى المبنى وانكسرت رجله أو انكسرت يده فإن رؤيته تعبر على البلاء والمصاب التي تلحق بالرائي أو بأهله، وربما دلت رؤيته على مكروه ويصيب الرائي من الحاكم أو من مسئوله في العمل.

ما قاله ابن شاهين

تناول ابن شاهين رؤية السقوط وذكر أن الذي يرى أنه يسقط من مكان عالي كأن يسقط من فوق جبل أو من فوق حائط مرتفع او يسقط من علو فإن الرؤية توحي للفشل وعدم القدرة على تحقيق الهداف والعجز عن الوصول للأماني وقضائها، وقيل إن مصيبة تلحق بالرائي أو بلاء ينزل عليه.

في حين من رأى رجلاً أو شخصاً عُرف بفساده وضلاله سوء دينه ورأى أنه يسقط في المنام من مكان مرتفع وعالي فإن رؤيته تشير على ضعف الدين وإتباع الشهوات وارتكاب الذنوب والمعاصي ملاحقه الفتن وإتباعها.

تفسيرات أخرى

من رأى أن شخصاً قد سقط عليه من مكان مرتفع أو سقط وسط منزله فإن رؤيته تعبر عن ظفر العدو بالرائي وتغلبه عليه.

تفسير حلم السقوط من مكان عالي في المنام Falling

كذلك من رأى في المنام أنه يصارع رجلاً أو شخصاً فوق مكان مرتفع واستطاع الشخص أن يضرب الرائي ويرميه من أعلى الجبل أو المكان المرتفع فهذا يدل على مصيبة تقع على الرائي ويعاني منه زمناً طويلاً.

أما من رأى انه سقط من مكان مرتفع وسقط في وسط روضة او في مسجد أو في مكان عبادة للمسلمين وكان سقوطه مداً فإن رؤيته تدل على سعي الرائي للتوبة والإقلاع عن الذنوب والمعاصي والبعد عن الشهوات والنزوات والابتعاد عن أهل الباطل. والله أعلم بكل أمر وحال.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة