تفسير حلم رؤية صلاة العيد الفطر أو عيد الأضحى في المنام



حلم صلاة العيد سواء صلاة عيد الفطر أو المنام صلاة عيد الاضحى ، وكلاهما في عيد هو فرحة جامعة للكثير من الناس، وعند رؤية حلم صلاة العيد سواء للعزباء أو للمتزوجة أو للحامل أو للرجل في الحلم فإن تفسير ذلك يغلب عليه الخير لأن العيد يوم فرحة وبركة.

dream of Eid prayer تفسير حلم صلاة العيد في المنام

وصلاة العيد مختلفة عن باقي الصلوات في تكبيراتها ومناسكها، وهي إما جماعة تكون أو فردية في العراء أو الخلاء أو مسجد أو مكان عبادة.

تفسير حلم صلاة العيد في المنام

فسر البعض رؤيا صلاة العيد على أنها خير دال على معاملة الناس أو المعاملات فيما بينهم أو الصحة، وقالوا في ذلك بأن رؤية صلاة العيد دالة على الخير في قضاء الدين بيسر أو الشفاء من علة ومرض لمن كان مريضا، وذهب آخرون لتفسير ذلك بربط الرؤيا بما يدل عليه صلاة العيد ألا وهو يوم العيد بأجوائه بين الناس، حيث قالوا بأن صلاة العيد تشير للسعادة والفرح ويسر للحال ، كما أنها ستر ورزق لمن كان يشكو الفقر وزوال لهم المهموم.

وأخبر بعض المفسرين بأن العيدين وهما عيد الأضحى وعيد الفطر ورؤية صلاة العيد لأي منهما دالة على قتال الأعداء أو النصر لأن العيد فرحة عامة، وذهب البعض في أن صلاة عيد الأضحى خاصة هي تذكير للرائي بوعد لم يفعله أو نذر لم يقم به أو أمر وعده ثم نسيه أن يقوم به بحياته وعليه فعله، أما صلاة عيد الفطر فهي دالة على الرزق وسعة الحياة وزوال الهموم والشفاء في خيرها.

ومن رأى كأنه وجد شيئا فقده في عيد الأضحى فذلك حرية له إن كان أسيرا أو مسجونا وزوال لهمه إن كان مهموما ، أو حل لخصومة إن كان متخاصما، وكذلك عودة لمال أو عمل كان قد فقده ، وسداد دينه أو مال في ذمته وقضائه، أما رؤية أداء صلاة العيد في غير يوم العيد فذلك يدل على ضلال أو خديعة للشخص من حوله، وقيل في ذلك بعض الأقوال الأخرى مثل الخوض في البدع أو ملهاة الرائي في أمر يترك العبادة لأجله فكان ذلك انعكاسا لتذكيره في المنام بصلاة العيد في غير موعدها.

أما من رأى أنه يؤم الناس في صلاة العيد فإنه سيكون على يده الخير لمن حوله، وقد يكون هنالك من هو بحاجة له عليه أن يكرمه ويكون أهلا لذلك وسيكون في مقامه عزيزا بين قومه، وقيل أن من رأى كأنه ترك صلاة العيد كأنه أتته فرحة ينتظرها وقبل أن تدخل بيته أو يشعر بها حقيقة تذهب كأنها لم تكن ويألم، ويشير ذلك لأصحاب الذنوب بأن الحرمان للنعم لا يكون إلا بذنب لم يستغفر له المذنب.

حلم صلاة العيد الفطر أو عيد الاضحى في المنام

أما من قطع الصلاة من منتصفها ولم يكمل صلاته فإنه سيكون بين حياة الوهم والأحلام والأمنيات يسعى دون جدوى، وعليه التقرب من الله وحسن العبادة لأن الله هو الدال على الخير وهو من يكتبه لنا، كما قال بعض المفسرين في رؤيا العيدين بأنهما للحامل بشارة فرح وسعادة، وللعزباء هو رضا القلب والرضا بما قسمه الله إن لم يكن وقته فقد يكون بعد أن يعايش ما كتبه الله له، لأن العيد يأتي بعد أمر فعيد الفطر بعد شهر صيام ، وعيد الأضحى بعد حج وطواف.

وقالوا أيضا في أمر العزباء أن صلاة العيد تمثل حياتها القادمة أو ما يسرها بين أهلها ، أو مكانة جديدة لها في الحياة تغمرها السعادة والطمأنينة أو ما تحب بها سواء كانت طويلة السعادة أم قصيرة في وقتها ، أما للمتزوجة فصلاة العيد هي قرب وجمع للعائلة، وقال البعض أنها تشير للزوج وسند البيت في رزقه أو ما يصلح به أمر عائلته، والله أعلم بكل أمر وحال.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة