تفسير حلم رؤية المؤذن أو انه يؤذن في المنام



قد يرى الشخص نفسه يؤذن في المنام رغم أنه لم يقم بذلك قط في حياته على الملء، وفي الأحلام قد يكون الأذان كاملا بصيغته أو يكون يؤذن بجزء منه وهذا مختلف عن الدعاء بصوت عالي بكلمات غير الأذان كي لا يتلبس الأمر على القارئ.

حلم رؤية الاذان أو انه يؤذن في المنام

فقد أورد ابن سيرين وغيره من المفسرين حالات رؤية الشخص يؤذن في المنام أو من يرى نفسه مؤذن المسجد، وقيل فيها خير كثير ولكن النادر من حالاته التي تكون غير مرغوبة.

تفسير رؤية انه يؤذن في المنام

يخبر ابن سيرين بأن من يحلم بنفسه أنه يؤذن بصوت مرتفع وهو لا يعمل بذلك في الواقع فإنه سينال منصبا أو مكانة رفيعة إن كان أهلا لذلك، وقيل بأنه حج أو رزق سيحصل عليه ويرتبط درجة الخير في الأمر بارتفاع الصوت وكذلك باكتمال قول كلمات الأذان أو بعضها من الرائي في أذانه في المنام، فكلما ارتفع الصوت أو اكتملت الكلمات كان الخير أشمل له.

قال النابلسي في رؤية الأذان بأنه مؤذون يعقد الخير بين الناس كما ينادي المؤذن لخير الصلاة، فقد يشير لعقد الزواج ، وإن رأى شخصا يعرفه يقبل عليه وهو يؤذن فإن الخير سيلقاه مع هذا الشخص، وإن كان قد جاء أشخاص لا يعرفهم فالخير والرزق من حيث لا يحتسب.

حلم شخص انه يؤذن في المنام

ومن رأى أنه يؤذن ببعض الكلمات ثم يغير ذلك لكلمات لا علاقة لها بالأذان أو كلم شخصا عن الدنيا أو ذهب ليبحث عن أمر آخر فإنه ظالم لشخص أو قد أكل حق شخص يدعو عليه وسينال في حياته جزاء الظلم، ومن كان كأنه يؤذن فوق الكعبة فهو يدعو لبدعة كذلك الأذان في الأماكن المرتفعة جدا سواء للرجال أو النساء ،أما من يؤذن في حولها أو محراب أو مسجد أو متجه للقبلة فهو يدعو للخير ويناله النصيب الأكبر منه ، والأذان بالطريق يشير لسيره بالخير بين الناس أو يأتيه من حيث لا يحتسب من يقدم له الخير في حاجته.

أما الأذان في الأحلام في غير مكانه المحدد مثل أن يؤذن الشخص فوق الفراش أو في أماكن النجاسة أو في أماكن تبديل الملابس أو أماكن لا يؤذن فيها فإنه غير مرغوب التفسير وغير محبوب المردود على الرائي، والله أجل واعلم بكل أمر.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة