تفسير حلم رؤية مائدة الطعام أو السفرة أو القصعة التي يأكل فيها الانسان



التفسير الواسع لرؤية المائدة وما تحويه من أنواع وأصناف عليها سواء من المأكولات أو شكل الأواني أو نوع المعادن التي صنع منها الأواني عليها، وكذلك من حول المائدة أو يشارك في الجلوس عليها، ولكن كل تلك الحالات اختزلت في التفسير للتركيز على مائدة الطعام أو السفرة التي يتناول الإنسان طعامه بها.

Dining table

تفسير حالات مائدة الطعام

تدل المائدة على الرجل في بعض الأحيان وعلى المرأة في أحيان أخرى، فإذا كان الرائي رجلا وكان يصاحبه في الرؤيا أحد الحيوانات الغير مرغوبة مثل الكلاب أو الذئاب أو الثعالب أو يحاول الاقتراب من مائدته أو يمد يده للأكل معه أو ينتظر بأن تطعمه منها، فتدل على المرأة التي تكشف سترها بقدر اقتراب أو أكل الحيوان من المائدة.

وأما من يرى أنه يهم بالاقتراب من المائدة أو يريد البدء بتناول الطعام فرفعت المائدة من أمامه أو ذهبت فيفسر ذلك بقرب نفاذ عمره، أما من كان ينظر إليها أو أكل منها وهو خلال طعامه رفعت فيدل على انه سيحصل على غنيمة أو خير وسرعان ما سيذهب منه ويختفي، ومن وجد المائدة بها ألوان وأصناف عديدة من الطعام فذلك يدل على الرزق والكسب الحلال الذي يحصل عليه لقضاء حاجاته سواء الزواج للأعزب أو النفقة على الأهل والأبناء للمتزوج أو مساعدة الزوج للمرأة أو مساعدة الأهل للعزباء.

ويقال أن رؤية البنت العزباء للمائدة المليئة بأصناف الطعام هو خير قادم لها، فيكون نتيجة تدخل السرور إلى قلبها في دراسة إذا كانت تدرس أو يفسرها البعض بأنها مجموعة من الأفراح تجتمع برجل صالح يتقدم لخطبتها، وإما إن أكلت من المائدة أو الطعام الذي عليها فهو زيادة في الخير.

الخبز على مائدة الطعام

أما من يرى أن المائدة لا تحوي سوى أرغفة الخبز وقد بسطت أو وزعت عليها هذه الأرغفة، فيدل ذلك على عدو قريب سيظهر له أو سيكشف نفسه ويكشف عداوته، وإذا أكل من الأرغفة أو الخبز فإن هنالك منازعة أو شجار سيدب بينه وبين عدوه.

واحتواء المائدة على أكل كثير جدا وأصناف منوعة ومشروبات فهو خير ورزق وعطاء من الله، وقد يدل على الحياة الصالحة المديدة، وفي حال كان الرائي منفردا على المائدة وأكل منها فيدل ذلك على راحة البال والغنى، أما إن شاركه أحد فيها وأكل معه فيعني ذلك أنه سيشارك أخوة أو أقارب أو أصدقاء في عمل ما، وكلما ظهر الخبز على المائدة بشكل كبير دل على المودة بين هؤلاء الشركاء، أما إن لم يظهر أو كان به نقص أثناء الطعام فيدل على المنازعة بينهم والفرقة بسبب الشراكة، ويقال أن كل رغيف من الخبز يدل على مودة عام كامل.

ومن يرى بأن المائدة قد انكسرت فيدل ذلك على وفاة شخص عزيز أو وفاة زوجته أو أخته أو أمه، وإذا كان عليها طعام وسكب على الأرض بعد كسرها فيدل على حياة بائسة ومرهقة وصعبة بعد فقدان من يموت، وكذلك من يرى أن المائدة تهرب فتصبح أرجلها مثل أقدام الحيوانات وتجري مثل جري الحيوان فأيما بيت ذهبت إليه فيكون فيه الخير وإن كسرت على بابه فسيموت به شخص أو امرأة أو زوجة صاحب البيت.

السفرة في الحلم : تدل رؤية السفرة في المنام على السفر الذي يحصل فيه الرائي على سعادته، وتكون السفرة اصغر من المائدة في حجمها وأقرب للأرض أو تفترش الأرض، ويقال بأن رؤية السفرة هي سفر إلى ملك أو حاكم عادل وينال من يراها راحة في الحياة وسعة في الرزق وخصوصا إن أكل منها.

أما القصعة: فالقصعة هي إناء مصنوع من الخشب أو الخزف تشبه في شكلها الصواني الدائرية التي نستخدمها لوضع الأرز أو المناسف فيها، والقصعة المصنوعة من الخشب في الحلم تدل على الحصول على المال الوفير بعد سفر، أما القصعة الخزفية فهي تدل على الحصول على المال بدون سفر.

ولكن من يأتيه في المنام أنه يفرش الطعام أو يوزع بعشوائية على المائدة فيدل ذلك على عدم اعتداله في الحياة وبعد عن الدين في استخفافه ببعض نعم الله أو لهوه عنها أو تكبره على الناس ونسي أنه خلق ككل البشر كما خلقه من انعم عليه بالحياة، ونسأل الله الهداية والعافية للجميع والله أعلم بكل ما نرى وما نعلم.


Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة