حقوق النسخ محفوظة ولا يجوز سرقتها

تفسير حلم رؤية حضور عرس أو فرح بموسيقى أو بدون موسيقى في المنام



تفسير الفرح والعرس في المنام للشخص الرائي غالبا ما يكون بالخير والدلالات الحسنة كما أوردها ابن سيرين والنابلسي وغيرهم من المفسرين، ولكن أن يكون الرائي ذاهبا لحضور فرح أو من الحاضرين في عرس فذلك مختلف بعض الشيء.

تفسير حضور عرس أو فرح في حلم المنام

وقد يكون الرائي بنت عزباء أو رجل أو امرأة متزوجة أو حامل، ولذلك فالأمر يتعلق بما يكون حول الرائي في هذا الفرح، أو في طريق الحضور للرائي أو حالته وشعوره في المنام تجاه ما يراه في حلمه.

تفسير حضور عرس أو فرح في المنام

في جميع الأحوال للرائي سواء كان بنتا أو رجلا أو امرأة متزوجة أو حامل فإن كان العرس صاخبا بأصوات المجون والرقص والتعري فذلك ليس فيه الخير له وكلما كان من يراهم حوله في منامه أقرب في الصلة كان الأمر غير المرغوب أشد في تأثيره على الرائي، فقد يكون فقد لشيء هو محتاج له مثل المال أو السكن أو السعادة، وإن كان العرس أو الفرح ليس صاخبا ولا يحوي الرقص وكان يشعر بالفرح لأجلهم وكان من حوله بسرور فإنه خير عاجل سيصيبه أو يحصل عليه.

فإن كان الرائي من ذكر أو أنثى بفرح يخلو من الصخوب والغناء يشعر بالغيرة أو الكره في منامه تجاه شخص في الفرح فإنه سيمكر له شخص قريب منه، وإن كان يشعر بالحزن لأنه يعلم شيء أخفاه فإنه سيكشف عنه أمر فاضح أمام الملأ، وأما إن كان مسرورا ومن حوله بسرور فإنه سيأتيه أمر يسعد قلبه ويرضي نفسه أو تحقق له أمنية تمناها.

وفي ذكر البنت العزباء فليس هذا الأمر دال في غالبه على الزواج، لأن القليل من المفسرين من أشاروا لذلك، فمنهم من فسر حضور البنت العزباء للفرح بالسعادة التي تغمر بيتها وأهلها أو مكانة لها تقربها من أهلها أو يشير لصلاح أمرها، وقد يكون الأمر به خطوبة عند القليل من المفسرين.

أما المرأة المتزوجة فإن كان لا يحوي صخب الغناء والرقص فإنه ترابط أسري يزيد في بيتها، وتزايد للخير معه والرزق، وقد يتعلق الأمر بفرح قادم إلى قلبها تجاه أمنية تتحقق، وإن كان يحوي الصخب والرقص فقد يكون خلاف ذلك.

حضور الفرح والعرس في حلم المنام

وللمرأة الحامل هو سعادة فإن كانت في فرح يخلو من الصوت العالي والرقص وهي من أقارب العريس فهي تحمل بذكر، وإن كانت من أقارب العروس فهي تحمل بأنثى، وإن كانت بفرح ليس لها قرابة بهم أو لمجهولين تنظر للعريس نفسه فهي تحمل بذكر وإن كانت تنظر للعروس فإنها ستضع أنثى، وإن كان الفرح به الصخب والرقص فإنها ستمر بفترة مرض عابرة تؤلمها لأن الفرح عابر في وقته.

أما في رؤية حضور الفرح والرقص به فذلك يدل على موت عزيز، وإن كان الفرح قد انقلب لحزن أو هرب الناس منه فإنه يدل على تشتت للأهل والولد، وإن كان الفرح ليس به حضور فإنه يدل على حدث سيبتعد به كل قريب وغريب عن الشخص الذي سيواجه الأمر بنفسه، وإن كان الفرح خالي من الغناء دون حضور فإن الرائي سيتمكن من أي أمر يواجهه دون مساعدة من أحد وسيكون قويا بنفسه، والله أعلم بكل حال وأمر.


Ads
التعليقات
  1. منى:

    حلمت ان شخص ما تقدم لخطبتى واحنا بنجيب الدهب ود كل شي احتاجه من دبلة وخواتم وغوايش ولكن لم اجد حلق مناسب لي وصحيت بعد كدا

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مواضيع عامة منوعة